تطبيق زووم لمؤتمرات الفيديو يضيف أدوات جديدة للتفاعل

تطبيق زووم لمؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت، أحد أهم التطبيقات الإلكترونية في العالم منذ عام 2020، حين بدأت جائحة كورونا في الانتشار، مما تسبب في زيادة الإقبال على تطبيق زووم، وارتفاع أسهمه عالميا، حتى أن عدد مستخدمي التطبيق في بداية الجائحة قفز من 30 مليون مستخدم إلى 300 مليون في وقت قياسي، وحديثا أضافت شركة تطبيق زووم أدوات جديدة لتسهيل التعاون والتفاعل بين المستخدمين، على أمل أن تصبح الاجتماعات الافتراضية مثمرة بدرجة أكبر.

وكشفت زووم عن إضافة مجموعة الآلات الجديدة في بيان جديد لها، مشيرة إلى أن التحديث يستهدف تحسين التفاعل بين المشاركين في الاجتماعات وجعل الغرف الفرعية أكثر جاذبية، وتتطلع زووم إلى الابتكار المساعدة في إتاحة بعض التفاعلات المرتجلة والمصادفات التي تحدث بين الموظفين داخل المكاتب، أثناء تواصلهم في الاجتماعات الافتراضية عبر تطبيق زووم.

تطبيق زووم لمؤتمرات الفيديو يضيف أدوات جديدة للتفاعل
تطبيق زووم لمؤتمرات الفيديو يضيف أدوات جديدة للتفاعل

أدوات وإضافات جديدة في تطبيق زووم

على سبيل المثال تتيح خاصية "وضع التعاون" الجديدة في تطبيق زووم ترقية نموذج شاشة المشاركة لتصبح تفاعلية، ويستطيع مدير الاجتماع بدء التجارب التعاونية لأي تطبيق خلال الاجتماعات، كما أن "الغرف الفرعية" تساعد في زيادة التعاون والتفاعل، من خلال تقسيم الاجتماعات الكبيرة إلى وحدات أصغر، وبالتالي تقلص الحواجز أو القيود التي يمكن أن يواجها أي مشارك.

كما يتيح التطبيق الآن إضافة بعض الألعاب وإعادة إنشاء أماكن اجتماع فعلية، حيث تريد زووم مساعدة الشركات في التفاعل بفاعلية أكبر مع المشاركين في الاجتماع.

تطبيق زووم يواجه منافسة قوية

تجدر الإشارة هنا إلى أن تطبيق زووم يواجه منافسة قوية من بقية شركات التكنولوجيا في العالم المهتمة بالتواصل الاجتماعي، حيث تقدم شركة "ميتا" -فيسبوك سابقا- خدمة محادثات فيديو Rooms، أما شركة مايكروسوفت عملاقة صناعة البرمجيات في العالم فتقدم خدمةTeams  وهي نظام أساسي للمراسلة قائم على الغرف مخصص للاستخدام من قبل المؤسسات أو الشركات الكبيرة والأفراد