النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

4 طرق لاستعادة الرسائل المحذوفة في فيسبوك ماسنجر

استعادة الرسائل المحذوفة في فيسبوك ماسنجر
استعادة الرسائل المحذوفة في فيسبوك ماسنجر

حذف الرسائل من فسيبوك ماسنجر، عمدا أو خطأ قد تسبب مشكلة لاحقا للمستخدمين، إذا كانت الرسائل مهمة، وقد تختفي بحذفها إلى الأبد، والخبر الجيد هنا أن هناك طرق بسيطة لاستعادة الرسائل في فيسبوك، أوردتها صحيفة ذا صن البريطانية.

طرق لاستعادة رسائل فيسبوك المحذوفة

  1. تحقق من المحادثات المؤرشفة

المحادثات المؤرشفة قبل حذفها بالكامل، يسهل استردادها بسهولة، كل ما عليك فعله هو العثور على جهة الاتصال المعنية وبمجرد فتحها، يجب أن تعود جميع الدردشات.

  1. تحقق من بريدك الإلكتروني

إذا تلقيت تنبيهات عبر البريد الإلكتروني من فيسبوك مسنجر، فقد تجد ما تبحث عنه في صندوق الوارد الخاص بك، انظر في بريدك قد تجد الرسائل أو روابط توصلك إليها.

  1. إدارة ملفات أندرويد

إذا كنت تستخدم نظام تشغيل أندرويد"، فيمكن استخدام ذاكرة التخزين المؤقت وإدارة الملفات Android file manager، وإذا لم يكن لديك تطبيق إدارة ملفات بالفعل، فيمكنك تنزيل تطبيق مجاني من متجر "غوغل بلاي". افتح التطبيق وانتقل إلى التخزين الداخلي (Internal Storage)، متبوعا بـ com.facebook.katana، ثم fb_temp.، وهناك سترى أي رسائل من سجلك الحديث وبعض الرسائل المحذوفة من بينها.

  1. تحميل معلومات فيسبوك

يحتوي فيسبوك على ميزة سهلة لتنزيل البيانات على موقعه، حيث قد تكون الرسائل التي تبحث عنها كامنة هناك، قم بفتح الإعدادات وانتقل إلى Your Facebook Informationمتبوعا بتنزيل معلوماتك (Download your information).، ثم حدد نطاقا زمنيا، اجعله ضيقا قدر الإمكان حيث قد يستغرق تنزيله بعض الوقت، وبعد ذلك، اضغط على إلغاء تحديد الكل (Deselect All) وحدد الرسائل يدويا فقط، ثم انقر فوق طلب التنزيل، وسيتم إرساله إليك عبر البريد الإلكتروني بمجرد أن يصبح جاهزا.

×