النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

سوني تقدم هاتفها الجديد Xperia 1 IV بمواصفات وكاميرا خيالية

سوني تقدم هاتفها الجديد Xperia 1 IV بمواصفات وكاميرا خيالية
سوني تقدم هاتفها الجديد Xperia 1 IV بمواصفات وكاميرا خيالية

أطلقت شركة "سوني" اليابانية لصناعة الأجهزة الإلكترونية، رسمياً هاتفها الذكي الجديد، "Sony Xperia 1 IV"، الذي وصفته بأنه مليء بأحدث التقنيات في التصوير والميزات التي تضع احتياجات مصوري الفيديو في المقام الأول، والألعاب والموسيقى لتقديم تجربة غنية للمستخدم وصناع محتوى الصور والفيديو بفضل مجموعة الكاميرات وميزات الكاميرا المتطورة وإمكانية البث المباشر.

الكاميرا

يأتي الهاتف بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية، تضم مستشعرات صور من نوع Exmor RS بدقة 12 ميغابكسل. وتشتمل وحدة الكاميرا الثلاثية على عدسة فائقة الاتساع مقاس 16 مم، وعدسة عريضة مقاس 24 مم، وأخرى "تليفوتوغرافي" جديدة مقاس 85-125 مم مع زووم بصري مستمر، وتقول سوني أن هذه العدسة تعمل تماماً مثل عدسة التكبير بالحجم الكامل وهو أول هاتف ذكي في العالم مزود بعدسة تكبير بصري حقيقية. وقالت الشركة إن إعداد الكاميرا الجديد قادر على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4 K بمعدل 120 إطارًا في الثانية وما يصل إلى 5 أضعاف التصوير البطيء. أما عن الكاميرا السيلفي، فقد تم تجهيز "Xperia 1 IV" بمستشعر صور من نوع  Exmor RSأيضاً بدقة 12 ميغابكسل. تم تجهيز الكاميرات الثلاث أيضًا بقدرات التركيز البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي من سوني وإمكانيات التتبع في الوقت الفعلي.

كما زودت سوني الهاتف بشاشة AMOLED بقياس 6.5 إنشات وبدقة 4K مع معدل تحديث 120 هرتز. أما بالنسبة للألعاب، فتقدم الشاشة للمستخدم معدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز، بالإضافة إلى تقنية تقليل ضبابية الحركة بمعدل يبلغ أيضاً 240 هرتز. وقالت الشركة عبر موقعها الإلكتروني إن هذه التقنية تتيح أيضاً للاعبين مشاركة مقاطع اللعب لمدة 30 ثانية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

 الأداء والإعدادات

أما عن الأداء والإعدادات، فيتم تشغيل الهاتف بواسطة المعالج الأقوى في العالم الآن الذي يأتي من نوع Snapdragon 8  Gen  من شركة "كوالكوم" الأمريكية، جنباً إلى جنب مع 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومساحة تخزين مدمجة 512 غيغابايت، يمكن توسيعها عبر بطاقة "microdSD" حتى 1 تيرابايت.

ويعمل الهاتف الذكي على نظام تشغيل Android 12 مباشرة من العلبة. كما تم تجهيز الهاتف بمكبرات صوت ستريو كاملة المراحل قادرة على تشغيل 360 Reality Audio، بالإضافة إلى وظيفة "Music Pro" التي تستخدم "المعالجة السحابية" لتحويل الصوت المسجل إلى صوت كما لو تم تسجيله في استوديو احترافي.

ويتميز الهاتف الجديد ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير للساعة تدعم الشحن السريع، حيث تزعم الشركة أن الشحن يصل إلى 50% في 30 دقيقة فقط. كما تدعم البطارية أيضاً الشحن اللاسلكي.

هاتف Xperia 1 IV سيتوفر في شهر سبتمبر 2022 مقابل نحو 1600 دولار، وبألوان الأسود والأرجواني والأبيض. وقد بدأت الشركة تلقي الطلبات المسبقة بالفعل على أن يبدأ الشحن يوم 1 سبتمبر المقبل.

×