آبل تحذف التطبيقات غير المحدّثة من متجرها

بدأت شركة آبل الأمريكية في تنفيذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات داخل متجرها، التي لم تعد تتلقى تحديثات من جانب مطوريها.

وقامت شركة آبل بارسال رسائل الكترونية للمطورين تحمل عنوان "إشعار تحسين التطبيق"، بأن يقوموا بتحديث التطبيقات التي لم يتم تقديم أي تحديث لها منذ زمنية طويلة، ولم يتم تحديد الفترة الزمنية، حيث منحت الشركة المطورين 30 يومًا فقط لتحديثها من وقت ارسال الرسالة، وتقول آبل: "نحن ننفذ عملية مستمرة لتقييم التطبيقات، وإزالة التطبيقات التي لم تعد تعمل على النحو المنشود، أو التي عفا عليها الزمن".

لكن هذا الاجراء لا يعني أن التطبيقات غير المحدثة ستختفي من أجهزة المستخدمين، الذين قاموا بتحميلها في وقت سابق.

يشار إلى أنه، في وقت سابق من الشهر الجاري، اتخذ متجر "جوجل بلاي" خطوة مماثلة للحد من ظهور التطبيقات التي لا تستهدف مستوى واجهة برمجة التطبيقات في غضون عامين من أحدث إصدار رئيسي من أندرويد. واخطر متجر جوجل مطوري أندرويد إلى أنه أمامهم فرصة حتى الأول من نوفمبر 2022، لتحديث تطبيقاتهم مع امتلاكهم خيار التقدم للحصول على تمديد لمدة 6 أشهر، إذا لم يتمكنوا من تنفيذ التزامهم في الموعد النهائي.

آبل تستعد لاطلاق آيفون 14

وفي سياق آخر، من المرتقب أن يصدر هاتف "آيفون 14" الجديد من قبل شركة "آبل" في سبتمبر من العام الجاري على الرغم من مرور عام واحد فقط على إطلاق "آيفون 13". ومن المتوقع أن يأتي هاتف آيفون 14 في أربعة إصدارات مختلفة. وتختلف تلك الإصدارات عن بعضها البعض بشكل رئيسي في قياس الشاشة.

وأفادت التسريبات أن هاتف iPhone 14 Pro سيتميز بكاميرا كبيرة الحجم، حيث أنه مُزودًا بمستشعر رئيسي جديد بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية العريضة بدقة 48 ميجابكسل أكبر من الكاميرا التي تم استبدالها وتبلغ دقتها نحو 12 ميجابكسل، كما زاد ارتفاع العدسة أيضًا من 5 إلى 10%. وستتمتع جميع سلسلة هواتف iPhone 14 بكاميرا أمامية مميزة عن الطرازات السابقة من هواتف آيفون، وستعطي صورًا أكثر دقة ووضوح. وستأتي الهواتف الجديدة مع معالج A16 الرائد من آبل.