أبل ترفض السماح لمستخدمي آيفون استخدام متاجر إلكترونية أخرى

حذر رئيس أبل الأمريكية تيم كوك، من خطط الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لإجبار الشركة على السماح لمستخدمي الهاتف الذكي أيفون، باستخدام متاجر إلكترونية أخرى للحصول على التطبيقات والبرامج غير متجر آب ستور المملوك لأبل.

أبل ترفض السماح لمستخدمي آيفون بتحميل تطبيقات خارجية

وفي حين تمنع أبل مستخدمي هواتف أيفون من استخدام أي متاجر أخرى غير آب ستور، فإن منافستها شركة غوغل تسمح لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد باستخدام أي متاجر إلى جانب متجرها الإلكتروني، وقال كوك في مؤتمر الرابطة الدولية لخبراء حماية الخصوصية "آي. إيه.بي.بي" بواشنطن، إن إجبار أبل على منح مستخدمي آيفون قدراً أكبر من الحرية عند تنزيل التطبيقات سيؤدي إلى زيادة فرص القراصنة ومحترفي اختراق الأجهزة الرقمية بتدمير نظم الأمان في نظام التشغيل آي.أو.إس.

اتفاقية لمنع شركات التكنولوجيا من فرض قيود على التطبيقات

وجاء تعليق كوك ردا على اتفاق دول الاتحاد الأوروبي على منع شركات التكنولوجيا من فرض قيود على اختيارات المستخدمين للتطبيقات والخدمات، كجزء من إجراءات أوروبية تستهدف تحسين مستوى المنافسة في ضوء قانون الأسواق الرقمية الأوروبية، كما يسعى المسؤولون الأمريكيون إلى تطبيق قواعد مماثلة في إطار قانون أسواق التطبيقات المفتوحة الأمريكي.