النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ميزة جديدة من تويتر للتجارة الإلكترونية

تويتر تتيح فرصة للبائعين بعرض المزيد من المنتجات عبر حساباتهم
1 / 2
تويتر تتيح فرصة للبائعين بعرض المزيد من المنتجات عبر حساباتهم
ميزة جديدة من تويتر للتجارة الالكترونية
2 / 2
ميزة جديدة من تويتر للتجارة الالكترونية

تعمل "تويتر" تدريجياً على تطوير منهجها في التجارة الإلكترونية، ودمج قوائم المنتجات في التطبيق. وفي هذا السياق، أعلنت "تويتر" أنها تقوم باختبار ميزة جديدة عبر السماح للشركات بعرض حتى 50 منتجاً للبيع على حساباتهم الشخصية كجزءٍ من مساعيها لكسب حصّة من سوق التجارة على مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الذي تصل قيمته إلى 45 مليار دولار.

هذا الاختبار التجريبي لميزة متاجر تويتر Twitter Shops سيكون متوفّراً لمشاريع أعمال محدّدة في الولايات المتحدة وستكون المنتجات مرئيةً للناس الذين يستخدمون تطبيق "تويتر" على أجهزة الآيفون، والجدير بالذكر أن شركة تشغيل شبكات اللاسلكي الأمريكية فيرايزون، وهي واحدةٌ من الشركات التي ستختبر الميزة، قد عرضت أغطية حماية للآيفون وشواحن لاسلكيةً على متجرها في "تويتر". ويوفر خيار متاجر تويتر الجديد زر "View Shop"  للحث على اتخاذ إجراء ضمن ملفات تعريف الأعمال، الذي يمكن للمستخدمين النقر عليه لعرض جميع المنتجات التي أدرجتها الشركة للشراء عبر التطبيق.

بعد رؤية المنتج على "تويتر"، يتمّ توجيه المستخدمين إلى موقع التاجر الالكتروني للدفع، علماً أن هذه التجربة الجديدة تعتبر توسّعاً لميزة سابقة بدأت "تويتر" في اختبارها العام الماضي المسماة وحدة التسوق عبر السماح للعلامات التجارية بعرض 5 منتجات في أعلى حسابهم الشخصي على "تويتر".

تويتر تختبر ميزة المتاجر لتنمية التجارة الإلكترونية

تقوم الشركة باختبار التسوق عبر البثّ المباشر أيضاً، حيث تسمح للناس بشراء الملابس، الاكسسوارات والعناصر الأخرى تزامناً مع مشاهدتهم لفيديوهات مباشرة يتمّ بثّها من قبل العلامة التجارية.

يذكر أن منصتا "فيسبوك" و"إنستاجرام"، المملوكتان لشركة ميتا، رائدتين في التجارة الاجتماعية، مما يمكّن التجار من إنشاء متاجر افتراضية وبيع المنتجات. ونتيجة لذلك تريد "تويتر" أن تكون المتاجر هي موطن التجار عبر منصتها حيث يمكنهم تنظيم قوائم المنتجات لجمهور المنصة، والاعتماد على مناقشات المنتج التي تحدث عبر الخدمة لمنح المتسوقين أفضلية حيث يمكن أن تصبح المحادثة عملية شراء.

×