أبل تعلن عن iPhone SE و iPad Air

شهد حدث Peek Performance إعلان شركة أبل الأمريكية عن هاتفها الجديد iPhone SE، وهو هاتف مزود بمعالج رباعي النواة A15 بيونيك، يدعم معايير شبكات الجيل الخامس.

أبل تكشف عن أحدث هواتفها iPhone SE

ويتوفر iPhone SE الجديد بألوان الأحمر والأسود والأبيض، ويحتوي على شاشة Retina HD بقياس 4.7 بوصة مغطاة بالزجاج، بطبقة حماية زجاجية أكثر قوة في الجهة الأمامية والخلفية، ويتميز الهاتف بكاميرة بدقة 12 ميغابيكسل وتدعم تقنيات Deep Fusion وSmart HDR، ويأتي الهاتف بمعالج A15 Bionic  الذي قدم للمرة الأولى في سلسلة iPhone 13.

ويأتي iPhone SE أيضاً مع معيار IP67 لمقاومة الغبار والماء، وبالرغم من وجود كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، قالت أبل إن هاتف iPhone SE يحتوي على نظام كاميرا جديد، بالإضافة إلى مزايا Photographic Styles و Smart HDR 4 و Deep Fusion لمعالجة أفضل.

آبل تعلن عن iPad Air

أبل أعلنت أيضا في الحدث عن تحديث جديد لـ iPad Air ، والميزات الجديدة عبر الجيل الخامس من الجهاز اللوحي تتضمن شاشة أكثر إشراقاً واتصالاً اختيارياً 5G وتعزيزاً كبيراً في الأداء، بالإضافة لتصميم فائق النحافة وخفيف الوزن.

مواصفات الجيل الخامس من iPad Air

يأتي الجيل الخامس من جهاز iPad Air الجديد برقاقة ابل M1 ليأتي بأداء أقوى من iPad Pro، وتؤكد أبل على أن الجهاز هو الأسرع في الأجهزة اللوحية المنافسة في الأسواق، كما يأتي بأداء أسرع من أجهزة Windows مرتين أكثر، وحصلت الكاميرا الأمامية في iPad Air على مستشعر جديد يدعم Center Stage، الذي يستخدم التعلم الآلي لتتبع لرأس المستخدم ومتابعته تلقائياً وإبقائه في الإطار بشكل صحيح أثناء مكالمات FaceTime.

يأتي الجهاز بتصميم من الألومنيوم، ويتوفر بخيارات في السعة التخزينية بين 64 إلى 256 غيغابايت، مع نموذج يدعم الإتصال بشبكات واي-فاي فقط، وأخر يدعم الإتصال بالشبكات الخلوية.

ويبلغ حجم شاشة الجهاز 10.9 إنشات، ويعمل مع مجموعة من الملحقات. بما في ذلك Apple Pencil و Magic Keyboard و Smart Keyboard Folio.