نتفليكس توسع انشطتها في قطاع العاب الفيديو

أعلنت منصة البث التدفقي الأميركية "نتفليكس" أنّها تعتزم الاستحواذ على استديو ألعاب الفيديو الفنلندي "نكست غيمز" Next Games المسؤولة عن لعبة Stranger Things: Puzzle Talesفي مشروع يؤكد طموح المجموعة الأميركية العملاقة في مجال البث التدفقي لتوسيع أنشطتها في قطاع ألعاب الفيديو المربح للغاية لا سيّما في ظلّ المنافسة مع منصات البث الأخرى مثل "ديزني بلاس" أو HBO Max.

وفي هذا السياق، كانت المجموعة الأميركية قد أعلنت في سبتمبر الماضي عن أوّل عملية استحواذ لها على استديو متخصّص في ألعاب الفيديو هو Night School Studio الذي صنع لنفسه شهرة من خلال إنتاج لعبة الإثارة Oxenfree. وفي تشرين نوفمبر 2021، أطلقت "نتفليكس" ألعاباً عدّة للأجهزة المحمولة Netflix Games يمكن للمشتركين تحميلها مجاناً من أجهزتهم باستخدام نظامي التشغيل "آندرويد"و iOS. وتتكون Netflix Games من عدد قليل من ألعاب الهاتف المحمول المتاحة للتنزيل مجانًا من متاجر التطبيقات لمشتركي الخدمة، دون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق.

نتفليكس تعتزم الاستحواذ على استديو ألعاب الفيديو الفنلندي Next Games

وقال نائب رئيس الألعاب في نتفليكس، مايك فيردو، في تدوينة إن عملية الاستحواذ تأتي لمساعدة الشركة في إنشاء مكتبة من الألعاب الرائعة ليستمتع بها أعضائنا. وطورت Next Games أيضًا زوجًا من ألعاب الأجهزة المحمولة  Walking Dead.

وكتب فيردو: بينما بدأنا للتو في الألعاب، أنا واثق من أنه مع Next Games نكون قادرين على بناء مجموعة من الألعاب ذات المستوى العالمي التي تسعد أعضائنا في جميع أنحاء العالم.

وقالت "نتفليكس" التي تتخذ من كاليفورنيا مقرّاً لها، إنّ قيمة الصفقة التي ستُدفع نقداً عن طريق إعادة شراء أسهم "نكست غيمز"، تفوق 70 مليون دولار. وقال رئيس الشركة الفنلندية، تيمو هوهتانن، إنّ الاستديوات ترمي إلى أن "تصبح شريكاً مفضّلاً في قطاع الترفيه العالمي بالاعتماد على الامتيازات الأكثر شعبية حول العالم". وتتوقع الشركات أن تكتمل الصفقة في الربع الثاني من العام 2022.