سناب شات يوفر طريقة جديدة للربح من إعلانات القصص

أعلنت سناب شات Snapchat عن طريقة جديدة تتيح للمبدعين تحقيق الربح من خلال نشر المحتوى عبر التطبيق، حيث تختبر الشركة المطورة للتطبيق عرض إعلانات داخل القصص الخاصة بأشهر المؤثرين وصناع المحتوى عبر سناب شات.

وتختبر المنصة ميزة الإعلانات أثناء التشغيل في القصص العامة لمجموعة صغيرة من صناع المحتوى في الولايات المتحدة، مع إطلاقها على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة.

وعند عرض إعلان داخل القصص التي ينشرها أحد المشاهير من صناع المحتوى عبر تطبيق سناب شات Snapchat، فإن الشركة ستشارك الأرباح معه، أما حصة الإيرادات فتقول الشركة أنها تعتمد على معادلة خاصة تأخذ في الاعتبار مقاييس مثل تكرار النشر والمشاركة وغيرها من المعايير، لكن الربح من خلال هذه الطريقة سيكون محصوراً على صناع المحتوى أو الشحصيات العامة ذات المتابعين الكثيرين الذين تم التحقق منهم عبر المنصة، ويشار إليهم بنجمة ذهبية.

سناب شات تضيف خاصية مربحة لصناع المحتوى

وتعتبر هذه الطريقة هي الأحدث من سناب شات لتحقيق الدخل وزيادة معدل المعلنين على منصتها، وفي نفس الوقت طريقة جديدة لتحفيز صانعي المحتوى على المزيد من التفاعل. وفيما تعرض الشركة بالفعل إعلانات ضمن القصص التي ينشرها الأصدقاء، لكن هذه هي المرة الأولى التي تعلن سناب عن مشاركة عائدات الإعلانات داخل القصص مع صناع المحتوى.

وكان سناب شات قد أضاف العديد من الطرق للمبدعين لتحقيق الربح من خلال نشر المحتوى عبر التطبيق، بما في ذلك ميزة الأضواء Spotlight التي تكافيء أفضل صناع مقاطع الفيديو القصيرة المنافسة لتطبيق تيك توك و Instagram Reels وأعلنت الشركة أنها دفعت أكثر من 250 مليون دولار لأكثر من 12000 منشئ محتوى يطورون محتوى لـ Spotlight عالميًا خلال العام الماضي، وهذه الميزة تم إطلاقها العام الماضي وتسمح لمستخدمي Snapchat بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة باستخدام أدوات محملة مسبقًا.