النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تويتر تختبر التحكم في سرعة تشغيل الفيديو وميزات جديدة للمجتمعات الخاصة بها

تعمل تويتر على تحسين ميزة المجتمعات وجعلها أفضل للجميع
1 / 2
تعمل تويتر على تحسين ميزة المجتمعات وجعلها أفضل للجميع
تويتر تختبر التحكم في سرعة تشغيل الفيديو على أندرويد والويب
2 / 2
تويتر تختبر التحكم في سرعة تشغيل الفيديو على أندرويد والويب

بدأت "تويتر" اختبار خاصية التحكم في سرعة عرض مقاطع الفيديو على تطبيقها في أندرويد وعلى موقع الويب، ليتمكن المستخدم من متابعة المقطع بالطريقة التي يرغبها.

تساعد هذه الخاصية المستخدمين في تسريع تشغيل مقاطع الفيديو وبالتالي إمكانية مشاهدتها في وقت أقصر من الوقت الفعلي، أو جعل السرعة أبطأ وبالتالي مشاهدة الفيديو بوقت أطول وكذلك تجنب تفويت أي لقطات سريعة وعابرة تظهر في تلك المقاطع وإعادتها مرارًا.

تويتر تختبر ميزات جديدة للمجتمعات الخاصة بها

في سياق آخر، تعمل "تويتر" على ميزات جديدة متعلقة بالمجتمعات الخاصة بها، حيث تعمل هذه الميزات على جعل المجتمعات أفضل لجميع المستخدمين، من خلال تطوير هذه الميزة وجعلها ملائمة للجميع.

ووفقًا لخبير الهندسة العكسية نعمة أوجي، يتمكن مديرو المجتمعات من اختيار ما إذا كان أعضاء المجتمع يتمكنون من دعوة أشخاص آخرين أم لا. ونشر أوجي عبر حسابه الرسمي ضمن منصة تويتر لقطة شاشة توضح وجود بعض الخيارات لعضوية المجتمع. ووفقاً لهذه الصورة يستطيع المدراء تعديل الخيارات حسب رغبتهم، حيث يوجد خيار مفتوح وخيار مقيد، أما الخيار الثالث السماح للأعضاء بإصدار الدعوات حيث تتم الموافقة تلقائيًا على الأشخاص المدعوين من قبل الأعضاء الحاليين.

هذا وقد أتاحت شركة تويتر ميزة "المجتمعات" الخاصة بها لكافة مستخدمي نظام "أندرويد"، وذلك بعد أربعة أشهر من إطلاقها على نظام تشغيل "أي أو إس" الخاص بأجهزة شركة "أبل"، والويب أيضاً. وهكذا يمكن لمستخدمي أندرويد الآن المشاركة في المنتديات عبر التطبيق الرقمي، طالما تم التحديث إلى أحدث إصدار.

وتم إطلاق "مجتمعات تويتر" المنافسة لمجموعات فيسبوك وريديت لمنح الأشخاص مكانًا مخصصًا للتواصل والمشاركة والاقتراب من المناقشات التي يهتمون بها كثيرًا، وأيضاً لتسهيل الاتصال بالمستخدمين الآخرين بناءً على الاهتمامات المشتركة.

ويتم إنشاء هذه المجتمعات وإدارتها بواسطة مستخدمي "تويتر" أو المسؤولين والمشرفين الذين يفرضون قواعد المجتمع، ويحافظون على جعل المحادثات مفيدة وذات صلة وممتعة.

وباستخدام الميزة الجديدة أيضاً، يمكن للمستخدمين الانضمام إلى المحاور الاجتماعية والتغريد مباشرة إلى أشخاص آخرين لديهم اهتمامات مشتركة بدلاً من مجموعة المتابعين المعتادة. وعلى الرغم من أن هذه التغريدات عامة، إلا أن الردود تقتصر على أعضاء المجتمع الآخرين. ودعت المنصة مجموعة من المستخدمين لإنشاء المجتمعات الأولى. وتسمح لأي شخص بالتقدم لإنشاء مجتمعات خاصة عبر موقعها.

×