العمل الفني الرسمي الأول ومجموعة NFT على سطح القمر قريبًا!

شكّلت سيلينيان (Selenian) فريق تعاون مع برنامج خدمات الحمولات التجارية القمرية التابع لوكالة الفضل الأمريكية (NASA CLPS) للعمل على إرسال العمل الفني الرسمي الأول في العالم ومجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) الخيرية المكوّنة من خمس سلاسل إلى القمر، وهي أول مهمة فنية من نوعها يتم إرسالها إلى هذا الكوكب، والتي من المقرر القيام بها في العام 2022.

معاً ننهض مع ضوء القمر

سوف يتم وضع هذا العمل الفني الرسمي الأول على سطح القمر تحت عنوان "معاً ننهض – مع ضوء القمر" (We Rise Together – with the Light of the Moon) من قبل "سيلينيان"، وهي شركة رائدة متخصصة في إدارة الفن في الفضاء، وذلك بمساعدة شركة "أستروبوتيك تكنولوجي" و"برنامج خدمات الحمولات التجارية القمرية" التابع لوكالة الفضل الأمريكية (ناسا)، بالإضافة إلى "سبايس بيت". وسوف يصبح موقع هبوط العمل الفني للفنان الشهير ساشا جعفري، معلماً تراثياً عالمياً محفوظاً إلى الأبد.

وسوف يتم الكشف عن هذا العمل الفني الذي صمّمه الفنان البريطاني المعاصر ساشا جعفري أمام العالم، في مؤتمر صحافي سوف يُعقد الأسبوع المقبل. فقد استخدم جعفري صفيحة ذهبية من الألمنيوم الصالح للاستعمال في صناعة المركبات الفضاية بمثابة قماشة من أجل أن يكون العمل الفني قابلاً للتكيّف تماماً مع ظروف القمر ويستمر إلى الأبد على سطح هذا الكوكب.

سوف يتم وضع هذا العمل الفني الرائع لجعفري على سطح القمر جنباً إلى جنب مع إصدار مجموعة "NFT" الخيرية التي تتألف من خمس سلاسل. وسوف يستقر هذا العمل المذهل على القمر، وهو ما سوف يؤدي إلى عودة انبعاث الطاقة إلى الأرض. وسف يتم إطلاق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) الخمس للاحتفال بكل مرحلة من مراحل المهمة، ابتداءً من إطلاق الصاروخ مروراً بطبقة الستراتوسفير، والطواف حول الأرض، ومِقلاع القمر، وصولاً إلى مرحلة الهبوط على القمر، حيث سوف يُحفظ هذا العمل الفني الأبدي على سطح ذلك الكوكب.   

وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتم إطلاق 88 من "القلوب" الفريدة من نوعها تطير إلى القمر كجزء من هذه اللوحة الفنية التي سوف يتم طرحها أمام العالم تحت اسم Jafri ‘Moonheart NFTs’.

رحلة الإنسانية

ويشار في هذا الصدد، إلى أن العمل الفني الذي قام به جعفري مؤخراً تحت عنوان The Journey of Humanity (رحلة الإنسانية)، هو مشروع خيري، قد حطم الرقم القياسي في مجموعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر لوحة على القماش في العالم، ومن ثم أصبحت ثاني أغلى لوحة بيعت على الإطلاق في مزاد علني من قبل فنان لا يزال على قيد الحياة حيث تم بيعها بـ 62 مليون دولار أمريكي في مارس العالم 2021. فقد جمع جعفري أكثر من أي فنان آخر في التاريخ مساعدات للمؤسسات الخيرية وحصل على جائزة الأمم المتحدة للعمل الإنساني.  

وتشهد المهمة أيضاً إطلاق سلسلة" كريبتو نوت" خاصة بجعفري، وهي عبارة عن 10 آلاف كريبتو نوت مشتّقة من رسومات ساشا جعفري الأصلية التي سوف يتم الإعلان عنها قبل الإطلاق.

يستمر التزام جعفري بالعمل الإنساني كجزء من المهمة، حيث تم التعهد بتقديم قدر كبير من الأموال التي تم جمعها من مهمة القمر للجمعيات الخيرية التي تركّز على أربع قضايا رئيسية في العالم اليوم، وهي: المساواة للجميع، والاستدامة، والتعليم، والصحة.

ويقول ساشا جعفري "مستقبلنا ليس التكنولوجيا، مستقبلنا هو الإنسان. فمن خلال التضامن والعطاء ينبثق عالمنا الجديد بمساعدة التكنولوجيا شرط أن تكون مدفوعة بالعامل الإنساني. إن وضع عملي الفني على القمر يهدف إلى إعادة ربط المعاني البشرية بأنفسنا، وببعضنا البعض، وبخالقنا، وفي نهاية المطاف مع ’روح الأرض‘. أملي هو أن تهتز البشرية بتردد أعلى، وتحتضن التواضع، وتفهم قوة الوعي العالمي، وتدرك رِقة كوكبنا وتنخرط في الجمال الذي يحيط بنا".

من جهته، يؤكد جيمس خزاعي، الشريك المؤسس لـ"سيلينيان": تماماً كما ترك أرمسترونج أول بصمة على سطح القمر، فإن "سيلينيان" تستعد لترك أرث العمل الفني الرسمي الأول للفنان ساشا جعفري على سطح هذا الكوكب. إن هدفنا النهائي يتمثّل في أن نكون بوابة الدخول إلى الفضاء وبالتالي إلى القمر للأصول المادية والرقمية، وذلك من خلال الأعمال الفنية و"الرموز غير القابلة للاستبدال" و"نظام التوكن" و"الميتافيرس" وبالتالي ردّ الجميل للمجتمع الإنساني بعزم ومنفعة عامة، هنا على الأرض.

أما بافلو تاناسيوك، مؤسس "سبايس بيت"، فقد اعتبر من جهته "أن عمل ساشا جعفري الفني سوف يكون الأول من نوعه على سطح القمر بهذا الحجم والأهمية. وسوف يتم الاحتفاظ به على سطح ذلك الكوكب، بعيداً عن متناول اليد وإلى الأبد. أنا أؤمن بالمستقبل حيث سوف يشكل تكافل الفن والهندسة موجة جديدة من استكشاف الفضاء والتي ستصبح أداة قوية لإلهام البشرية وتثقيفها وردّ الجميل".