النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

على غرار إنستجرام.. تيك توك يختبر ميزة الاشتراكات المدفوعة

على غرار إنستجرام.. تيك توك يختبر ميزة الاشتراكات المدفوعة
1 / 2
على غرار إنستجرام.. تيك توك يختبر ميزة الاشتراكات المدفوعة
تيك توك يختبر خدمة الاشتراكات المدفوعة لصناع المحتوى والمؤثرين
2 / 2
تيك توك يختبر خدمة الاشتراكات المدفوعة لصناع المحتوى والمؤثرين

أكدت تطبيق التواصل الاجتماعي للفيديوهات القصيرة "تيك توك" أنها تختبر ميزة الاشتراكات المدفوعة، ما يسمح للمبدعين وصناع المحتوى على منصة الفيديو القصيرة بفرض رسوم لرؤية المحتوى الخاص بهم. إلّا أن الشركة لم تشارك تفاصيل حول موعد طرحها أو عدد صناع المحتوى الذين يختبرونها حالياً.

 وأوضح التطبيق أن الميزة الجديدة هي جزء من اختبار محدود في الوقت الحالي وليست متاحة للجميع على نطاق واسع، حيث قال المتحدث باسم الشركة زاكاري كيزر لـ"ذا فيرج" إن الاشتراكات كانت قيد الاختبار، وأن الشركة "كانت تفكر دائماً في طرق جديدة لإضفاء قيمة على المحتوى وإثراء تجربة "تيك توك".

وستسمح الخاصية للمؤثرين والمشاهير على "تيك توك" تفعيل خاصية الاشتراك في حساباتهم، وبالتالي يمكنهم عرض محتوى حصري وخاص عبر حساباتهم بحيث لا يظهر سوى للمشتركين بمقابل مادي على عكس المحتوى العادي المتوفر للجميع، وستكون أحدث خطوة لمساعدة منشئي المحتوى على منصّتها لتحقيق الدخل من خلال محتواهم.

"تيك توك" تتيح ميزة المحتوى المدفوع

كما تأتي ميزة "الاشتراكات المدفوعة" في وقت يختبر فيه التطبيق ميزة "الإكراميات" (Tips)، والتي تسمح لصانعي المحتوى بتلقي الأموال من المعجبين. ويمكن لصانعي المحتوى الخاضعين للاختبار التقدم بطلب للحصول على الميزة إذا كان لديهم ما لا يقل عن مئة ألف متابع ليحصلوا على زر "إكرامية" في حساباتهم الشخصية بعد الموافقة على طلبهم، حيث يمكن لمتابعيهم استخدامه لإرسال مدفوعات مباشرة إليهم.

وتأتي خطوة تيك توك هذه بعد إعلان انستجرام إطلاق اختبار الاشتراكات المدفوعة لدى عدد صغير من صناع المحتوى والمؤثرين، وسيدفع المشتركون رسوماً شهرية للحصول على محتوى حصري من الصناع الذين يتابعونهم، بما في ذلك القصص ومقاطع الفيديو الحية.

وستتراوح الرسوم على إنستجرام من 99 سنتاً إلى 99.99 دولار شهرياً، حسب المبلغ الذي سيطلبه صانع المحتوى نفسه مقابل محتواه الحصري، وستكون هناك شارة بنفسجية لدى المشترك تظهر في تعليقاته على المحتوى الذي يكون مشتركاً فيه. لكن انستجرام لن تأخذ حصة من إيرادات الاشتراك هذه حتى السنة المقبلة على الأقل.

وتعد هذه المرة الأولى التي يحذو فيها ”تيك توك“ حذو ”انستغرام“، وفقا للنقاد. وتتبع اختبارات "تيك توك" و"إنستجرام" إطلاق "تويتر" لميزة Super Follows، وهو اشتراك مدفوع أيضاً تم إطلاقه في سبتمبر 2021، ويتيح للمستخدمين الاشتراك في الحسابات التي يهتمون بها مقابل رسوم اشتراك شهرية مقابل محتوى حصري.

هذا، وتمثّل خوارزميّات "تيك توك" قوّة للتطبيق، حيث تتيح للمحتوى الوصول للمشاهدين بشكل واسع، إلّا أنه من المحتمل ألّا تظهر الفيديوات التي تتطلب اشتراكاً في صفحة "For You"، ما قد يؤدّي بدوره إلى تقليل التفاعل، نظراً لأن المحتوى المدفوع لن يتم عرضه على غير المشتركين.

×