النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

واتساب يكشف عن ميزة جديدة ومنتظرة..العمل بدون انترنت

واتساب يكشف عن ميزة جديدة ومنتظرة..العمل بدون انترنت
1 / 2
واتساب يكشف عن ميزة جديدة ومنتظرة..العمل بدون انترنت
واتساب يعمل بدون إنترنت رسمياً
2 / 2
واتساب يعمل بدون إنترنت رسمياً

أطلق تطبيق واتساب الشهير للتراسل الفوري وتبادل الصور والفيديوهات WhatsApp رسميًا ميزة جديدة طال انتظارها من قبل الملايين من مستخدميه، والتي تتيح للمستخدم ربط حسابه بجهاز ثانٍ كالكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال أساسي للهاتف الذكي بالإنترت وبالتالي تمكينه من استخدام ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد في المرة الواحدة على غرار منافسه الأقوى تيليجرام والذي يمكن استخدام الحساب عبر إصدار الويب دون هاتف متصل.

وفي التفاصيل سيكون بإمكان المستخدمين بعد التحديث الجديد لواتساب، من استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى من خلال ربطها بالموبايل الأساسي، سواء في حالة اتصاله بالانترنت أو بدونه، وهي ما يُطللق عليه ميزة الأجهزة المرتبطة، كما تم تمكين المستخدمين من استخدام التطبيق دون الحاجة إلى هاتف متصل بالإنترنت.

واتساب يعمل دون إنترنت

وتوفر ميزة "الأجهزة المرتبطة" حلا جديداً لأحد قيود واتساب البارزة والتي تمنع المستخدمين من فتح حساباتهم على جهاز آخر والاستمرار في استخدام الخدمة مع بقاء الهاتف الذكي المسجل عليه الحساب متصلا بالإنترنت، حتى يتمكنوا من إجراء أي محادثة على الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي.

وبمجرد النقر على خيار الأجهزة المرتبطة من قائمة إعدادات واتساب، ستتمكن من رؤية صفحة جديدة تسمى "استخدام واتساب على أجهزة أخرى"، والتي ستتيح لك البقاء في استخدام حسابك على ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى دون الحاجة لأن يكون هاتفك متصلا بالإنترنت.

إلى ذلك، أشارت صفحة الدعم الخاصة بتطبيق واتساب إلى أن "الأجهزة المرتبطة" ستستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يوما بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي، ولا يلزم إبقاء هاتفك متصلا بالإنترنت لاستخدام واتساب على الأجهزة المرتبطة، وكما سيتعين على المستخدم تسجيل حسابه على واتساب وربطه بالأجهزة الجديدة بهاتفه.

كذلك، قام تطبيق واتساب في اختبار العديد من الميزات والإضافات القوية المنتظر إطلاقها خلال الفترة المقبلة، حيث تم مؤخرًا الكشف عن ميزة جديدة هي الأولى من نوعها سيتم تفعيلها بهواتف الأندرويد، تُتيح الاستماع للرسائل الصوتية عند الخروج من المحادثة وتفقد قائمة واتساب الرئيسية، والتالي إتاحة القدرة على التحكم في تواجد تلك الرسائل والتحكم في تشغيلها أو توقفها أو الخروج منها.

×