تيسلا تضيف تطبيق تيك توك إلى سياراتها

أضافت شركة تيسلا عملاق صناعة السيارات، تطبيق "تيك توك" الشهير إلى البرنامج الأساسي لسياراتها خلال التحديث السنوي برقم الإصدار 2021.44.25 حيث يمكن مشاهدة مقاطع فيديو تيك توك مباشرة من شاشة اللمس للسيارة عبر مسرح تيسلا.

وقال موقع "electrek" إن التحديث الذي طبقته تيسلا تضمن أيضاً ميزات القيادة مثل الوصول التلقائي إلى كاميرات النقطة العمياء للسيارة.

وحرصت الشركة على تعزيز تجربة الترفيه في سيارتها، وذلك بإضافة ألعاب جديدة ضمن تحديثها الجديد، إلى جانب إضافة تيك توك، مثل لعبة القنفذ سونيك الأصلية  و Sudoku، بالإضافة إلى ميزة تتيح للسيارات الكهربائية الرقص على عرض ضوئي وهي ميزة يبدو أنها قادمة إلى جميع سيارات تيسلا بعد عرضها عبر Model X في العام 2015.

وأشاد الموقع بإضافة خاصية الكاميرا العمياء التي تعرض بثاً مباشراً للنقطة العمياء للسيارة تلقائياً بمجرد أن يقوم السائق بتنشيط إشارة الانعطاف.

وأتاحت الشركة في تحديثها الأخير سحب التطبيقات الأكثر استخدامًا وإفلاتها لتخصيص شريط قوائم السيارة، من خلال الضغط مع الاستمرار على أي أيقونة ومن ثم السحب لإعادة الترتيب. كذلك ضبط عناصر التحكم في المناخ مثل المقاعد المدفأة وإزالة الصقيع من خلال الضغط على درجة الحرارة أو السحب لأعلى من أسفل الشاشة. كما يمكن الآن للسخانات الموجودة في المقاعد الأمامية تنظيم درجة الحرارة بناءً على درجة الحرارة في السيارة بشكل عام.

وأشار إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إلى أن الميزة قيد التطوير في شهر يوليو 2020. ولكن الميزة وصلت لجعل المناورات مثل تغيير ممرات الطرق السريعة أكثر أمانًا إلى حد ما.

كما تتضمن التحسينات العملية الأخرى طريقة أسهل لإضافة نقاط مسار متعددة إلى رحلة، وأدوات تحكم مبسطة للوصول إلى عناصر التحكم الأساسية في السيارة.