النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تيك توك يزيح اسم غوغل من قمة أسماء النطاقات الأكثر شعبية عالميا

غوغل سيطر على المركز الأول لسنوات
غوغل سيطر على المركز الأول لسنوات

يحظى نطاق موقع غوغل بشعبية قوية في العالم، لكن التطبيق الصيني تيك توك، نجح في إزاحة اسم نطاق غوغل عن قمة قائمة أسماء النطاقات الأكثر شعبية في العالم، وفقا لشركة أمن المعلومات كلاود فلير، التي قالت إن نطاق تيك توك أصبح الأكثر شعبية في العالم.

غوغل سيطر على المركز الأول لسنوات

وكان اسم نطاق "غوغل دوت كوم" قد أنهى العام الماضي باعتباره الأكثر شعبية في العالم، في حين كان اسم نطاق "تيك توك دوت كوم" في المركز السابع، لكن الأمور تغيرت بشدة هذا العام، حيث قفز اسم نطاق "تيك توك دوت كوم" إلى المركز الأول وأزاح اسم "غوغل دوت كوم" إلى المركز الثاني.

تيك توك أزاح غوغل بأريحية

وبحسب بيان شركة كلاود فلير، فإن تيك توك احتل المركز الأول بين اسماء النطاقات الأكثر شعبية في العالم لأيام قليلة خلال شهور فبراير ومارس ومايو من العام الحالي، لكن بعد 10 أغسطس الماضي أصبح هذا الاسم يحتل المركز الأول أغلب الأيام.

ترتيب أسماء النطاقات الأكثر شعبية عالميا

وبحسب المسح ضمت قائمة المراكز العشر الأولى أسماء نطاقات تيك توك وغوغل في المركزين الأول والثاني، ثم فيسبوك دوت كوم في المركز الثالث، ومايكروسوفت دوت كوم في المركز الرابع، وآبل دوت كوم في المركز الخامس، وأمازون دوت كوم في المركز السادس، ونتفليكس في المركز السابع، ويوتيوب في المركز الثامن، وتويتر في المركز التاسع، وأخيراً واتس آب دوت كوم في المركز العاشر، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

×