النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ميزة جديدة من انستقرام..إضافة مقاطع سبوتيفاي إلى القصص

حصلت منصة سبوتيفاي على مجموعة من التحسينات لتحسين اكتشاف البودكاست وتعزيز منتجاتها الصوتية
1 / 2
حصلت منصة سبوتيفاي على مجموعة من التحسينات لتحسين اكتشاف البودكاست وتعزيز منتجاتها الصوتية
خاصية جديدة تتيح إضافة مقاطع سبوتيفاي إلى قصص انستقرام
2 / 2
خاصية جديدة تتيح إضافة مقاطع سبوتيفاي إلى قصص انستقرام

أعلنت منصة "سبوتيفاي" المنصة الأشهر لبث المقاطع الصوتية عن خاصية جديدة تسمح لك بنشر المقاطع الصوتية مباشرةً عبر قصص إنستقرام.

ولا يحتاج استخدام هذه الخاصية لامتلاك حساب Premium في منصة "سبوتيفاي"، حيث تعمل هذه الخاصية مباشرةً دون الحاجة لاشتراك، كما يجب أن تقوم بتثبيت إنستقرام في الهاتف الذي تنوي استخدامه لمشاركة المقاطع في القصص، بالإضافة إلى تسجيل الدخول في حسابك فيه، لأنه لا يمكنك استخدام هذه الخاصية عبر تطبيق سطح المكتب أو موقع سبوتيفاي، حيث تعتبر هذه الخاصية حصرية لتطبيق الهواتف المحمولة.

خطوات لإضافة مقاطع صوتية من Spotify إلى قصص انستقرام

انتقلي إلى تطبيق Spotify ثم ابحثي عن الأغنية التي تريدين مشاركتها على قصص انستقرام.

بعد ذلك قومي بتشغيل هذه الأغنية في وضع الشاشة الكاملة، ويعني ذلك فتح الأغنية بدلًا من تشغيلها عبر القائمة.

واضغطي بعد ذلك على زر مشاركة الأغنية الذي تجدينه في القائمة بالأسفل، وقومي باختيار منصة إنستقرام عبر القائمة التي تظهر لك.

وعندما تظهر نافذة التطبيق قومي بالضغط على زر المشاركة حتى تختاري الأماكن التي يظهر فيها هذا المقطع في قصتك فقط أو عبر صفحتك الشخصية كمنشور عليها تظل دائمًا في الصفحة.

أخيراً، اضغطي على زر المشاركة ليتم مشاركة القصة في انستقرام، وكحالة جميع قصص انستقرام تكون هذه القصة متاحة لمدة 24 ساعة فقط ومن ثم تختفي.

كما بامكانك إرسال المقطع في رسالة مباشرة عبر إنستقرام إذا كنت تفضلين ذلك أيضًا عبر الخطوات ذاتها.

سبوتيفاي تعزز منتجاتها الصوتية

بهدف التوسع في مجال البث الصوتي، قامت تطبيق الموسيقى الإلكتروني "سبوتيفاي" بالاستحواذ على شركة Whooshkaa الأسترالية الرائدة بمجال البث الصوتي المدفوع.

وتخصصت Whooshkaa في مجال مساعدة صناع المحتوى الصوتي من بث مسموع لبرامج راديو شهيرة قادرة على تحقيق الأرباح عن طريق الإستماع لها.

والشركة الأسترالية القائمة على تطبيق إلكتروني يحمل الاسم نفسه تعمل كغيرها من محطاط البث الإلكتروني التي تعتمد عليها محطات الإذاعة الرسمية في أستراليا.

وبخلاف Whooshkaa تمتلك سبوتيفاي في الوقت الحالي خدمة بث صوتي تعتمد عليها الاذاعة الاسترالية أيضا باسم Megaphone، تستعين الإذاعة الاسترالية ببرامج البث المميزة والشهيرة التي تطرح عبرها بصوت أبرز صناع المحتوى الصوتي.

كذلك، حصلت منصة سبوتيفاي على مجموعة جديدة من التحسينات عبر مختلف التطبيقات الخاصة بها في الهواتف المحمولة.

وكان أحد أهم هذه التحديثات إعلانها عن تطبيق نظام تصنيف من فئة الخمس نجوم، على غرار نظام آبل، في محاولة لتحسين اكتشاف البودكاست.

وقالت المنصة إنه على عكس نظام آبل، فإن هذه الميزة تدعم تصنيفات النجوم فقط في الوقت الحالي. ولا يمكنك كتابة مراجعة مكتوبة لأحد العروض.

كما بدأت الشركة في اختبار طريقة عرض مقاطع الفيديو العمودية بشكل يشبه منصة تيك توك. وخلال العام الجاري، أصبح الاستماع إلى أي ألبوم لدى المشتركين في الخدمة المدفوعة من "سبوتيفاي" يحصل وفق نظام عرض تسلسلي وليس بطريقة الاستماع العشوائي  shuffleالتي يُرمز إليها بسهمين متقاطعين.

×