النسخة الإلكترونية

رموز تعبيرية جديدة وملفتة في ويندوز 11

تأتي مجموعة الرموز الجديدة بتصميم ثنائي الأبعاد
1 / 2
تأتي مجموعة الرموز الجديدة بتصميم ثنائي الأبعاد
مايكروسوفت تضيف مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة إلى ويندوز 11
2 / 2
مايكروسوفت تضيف مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة إلى ويندوز 11

أعلنت "مايكروسوفت" عن توفير رموز تعبيرية (إيموجي) جديدة في ويندوز 11 هذا الأسبوع. يُعد التحديث الجديد اختياري للمستخدمين الذين قاموا بتفعيل ويندوز 11 على أجهزتهم ويشمل إصلاحات أخطاء مهمة وإضافة الرموز الجديدة.

تضم مجموعة الرموز الجديدة الأسد، مشبك الورق، القلب، القطة، الأخطبوط، التاج، والبرغر، وغيرها. وتأتي هذه المجموعة بتصميم ثنائي الأبعاد بالرغم من أن الشركة كانت قد وعدت سابقًا بعملها على رموز تعبيرية جديدة ثلاثية الأبعاد على ويندوز 11.

ولا تزال المدونة الرسمية للشركة تنشر البيان الذي بثته، في يوليو الماضي، وأعلنت فيه أنها تعمل على تطوير تصميم ثلاثي الأبعاد للوجوه التعبيرية.

وقد يكون عدم وجود النمط الثلاثي الأبعاد مرتبطاً بطريقة التلوين التي تستخدمها "مايكروسوفت" في "ويندوز 11" وهي "Vector Graphic"، التي تعتمد على صفوف متراصة من المربعات التي تشكل في مجموعها صور الوجوه التعبيرية.

وليس من الواضح متى سنرى الرموز التعبيرية ثلاثية الأبعاد داخل ويندوز 11 الذي صدر في وقت سابق من هذا العام. لكن من المتوقع ظهور إصدارات تحمل رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد ورسوم متحركة في منتجات مثل Microsoft Teams ، ولكن إذا كنت تريدين الرموز التعبيرية الجديدة في ويندوز، فستحتاجين إلى الترقية إلى ويندوز 11، إلا إذا تم إضافة هذه الرموز التعبيرية الجديدة إلى إصدارات أقدم، مثل نظام التشغيل ويندوز 10.

اطلاق ويندوز 11

يضم النظام الجديد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاختلاف عن ويندوز 10. يأتي ويندوز 11 بأكبر تطوير بصري نراه لأنظمة ويندوز منذ فترة كبيرة، وقد أصبح التصميم يشبه أنظمة ماك من آبل كثيرًا، وذلك مع الحواف الدائرية والظلال المختلفة. كما غيرت "مايكروسوفت" مكان قائمة إبدأ الشهيرة لتصبح في منتصف الشاشة بدلًا من الجانب الأيسر لها.

وتغيرت طريقة الوصول إلى التطبيقات والإعدادات والتحكم فيها بشكل كامل عن ويندوز 10، كما أصبح شريط المهام ذو فائدة أكبر. كما أصبحت تطبيقات أندرويد جزءًا هامًا من ويندوز 11، حيث دمجتها مايكروسوفت بشكل كامل مع النظام.

ويمكنك الآن تحميل وتثبيت مجموعة من تطبيقات أندرويد المختارة مباشرةً في الويندوز دون استخدام أي محاكي. يدعم النظام الجديد شاشة اللمس والقلم بشكل أفضل من ويندوز 10، وذلك بسبب الطلب المتزايد على الحواسيب ذات شاشة اللمس.

وتعمل الواجهة بشكل افتراضي وجيد مع شاشة اللمس دون الحاجة إلى تحويلها إلى أي واجهة أخرى أو تغيير إعداداتها.

×