النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

إنستجرام تستخدم الفيديو لتأكيد هوية المستخدمين

انستجرام تختبر ميزة جديدة لمساعدة مستخدميها على اخذ استراحة
1 / 2
انستجرام تختبر ميزة جديدة لمساعدة مستخدميها على اخذ استراحة
إنستجرام تتحقق من المستخدمين باستخدام فيديو
2 / 2
إنستجرام تتحقق من المستخدمين باستخدام فيديو

نشر مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا لقطات تظهر طلب منصة انستجرام من بعض المستخدمين تقديم فيديو سيلفي يظهر زوايا متعددة لوجههم للتحقق من أنهم أشخاص حقيقيون، وذلك لمحاربة  حسابات البوتات، التي يمكنها ترك رسائل غير مرغوب فيها أو مضايقة الأشخاص أو استخدامها لتضخيم عدد الإعجابات أو المتابعين بشكل مصطنع.

وتعليقاً على المنشور،  أوضحت منصة إنستاجرام عبر تويتر أنه يمكن أن تطلب من الحسابات التي لديها سلوك مشبوه (مثل متابعة عدد كبير من الحسابات بسرعة) القيام بالتقاط فيديو سيلفي. وكررت الشركة أيضًا أن الميزة لا تستخدم التعرف على الوجه، وقالت إن فرقها تقوم بمراجعة مقاطع الفيديو.

"انستجرام" تختبر ميزة جديدة لمساعدة مستخدميها

ميزة اخرى رائعة أعلن عنها رئيس إنستجرام، آدم موسيري، قائلاً إن المنصة تختبر ميزة أخذ استراحة لتذكير المستخدمين عندما يقضون وقتًا طويلاً عبر المنصة.

وصرح موسيري في مقطع فيديو نشر عبر تويتر: "إذا قمت بالاشتراك، فإن هذه الميزة تشجعك على أخذ استراحة من المنصة بعد قضاء فترة معينة من الوقت مثل 10 أو 20 أو 30 دقيقة"، مضيفاً أن الميزة جزء من جهد أوسع لمحاولة منح الأشخاص مزيداً من التحكم في تجربتهم.

يذكر أن نائب رئيس الشؤون العالمية في الشركة، نيك كليج، كان قال في الشهر الماضي إن الشركة تطور ميزة أخذ استراحة جنباً إلى جنب مع ميزات مماثلة مع وضع المراهقين في الاعتبار، مضيفاً: "عندما ترى أنظمتها أن المراهق ينظر إلى نفس المحتوى مراراً وتكراراً، ومحتوى قد لا يكون مفيداً لرفاهيته، فإننا نحثه على النظر إلى محتوى آخر".

كذلك أكد متحدث باسم الشركة أنه يتعين على المستخدمين الاشتراك في الميزة لتنشيطها. غير أنه لفت إلى أن الشركة ترسل إشعاراً إلى المراهقين يحثهم على تشغيلها.

وإذا اختار المستخدم تشغيل الميزة، يتم مطالبته بعد ذلك باختيار المدة الزمنية التي يرغب في قضاؤها ضمن التطبيق قبل استلامهم للتذكير. وينبثق التذكير بعد ذلك مع قائمة من الاقتراحات: "خذ نفساً عميقاً عدة مرات. اكتب ما تفكر فيه. استمع إلى أغنيتك المفضلة. افعل شيئاً في قائمة مهامك".

كما كشف موسيري أن المنصة عملت مع خبراء خارجيين للحصول على المشورة بشأن النصائح التي يجب تقديمها وكيفية تأطير الاستراحة.

×