النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

هيئة الاتصالات تعلن عن حملة صد المتصيد للتحذير من الرسائل المجهولة

حلمة صد المتصيد للتحذير من الروابط والرسائل المشبوهه
1 / 3
حلمة صد المتصيد للتحذير من الروابط والرسائل المشبوهه
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
2 / 3
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تطلق حملة صد المتصيد - المصدر هيئة الاتصالات
3 / 3
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تطلق حملة صد المتصيد - المصدر هيئة الاتصالات

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حملة جديدة باسم "صد المتصيد"، وهي حملة توعوية في مجال التقنية لتحذر من الرسائل والروابط المجهولة، التي يمكن أن تعرض بياناتك للخطر والسرقة من قبل أشخاص مجهولين.

وقد حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من الضغط على أي رابط مشبوه، في أي من برامج التواصل الاجتماعي، والتي قد تضعك فريسة بين يدي المتصيدين. ونشرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فيديو توعوي عبر حسابها الرسمي في تويتر، معلقة " كلنا معرضين للخطر، لكن وعي كل واحد منا يحمينا منه". وأطلقت الهيئة كذلك هاشتاق باسم الحملة #صدـالمتصيد، يتفاعل ويشارك الجميع عبر تويتر في تلك الحملة التوعوية ضد الرسائل والروابط المجهولة.

أشارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى أن المتصيد يستغل قلة تركيز المستخدم، وأيضاً ثقة المستخدم الزائدة، وتأكد الهيئة على ضرورة الوقوف ضد التصيد بالتأكد من صحة الروابط والرسائل قبل فتحها، وهذا سيحد بشكل كبير من عمليات السرقة والإحتيال التي يستغلها المتصيدين عبر الإنترنت.

أشارت وزارة الإعلام عبر حسابها الرسمي في تويتر بتغريدة على أهمية مثل تلك الحملات والحذر قبل التفاعل مع أي رسالة أو رابط مجهول أو من جهات غير موثوقة. وتفاعلت شركة الاتصالات السعودية " أس تي سي"، مع الحملة التي أطلقتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات صد المتصيد. وغرد حساب الشركة في توتر بالهاشتاق الرسمي للحملة داعماً لها ومأكل أهمية الحرص وتوخي الحذر. وتفاعلت العديد من الجهات الرسمية والغير رسمية مع حملة صد المتصيد عبر تويتر، وشاركة هيئة الحكومة الرقمية والاتحاد السعودي لأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

×