أهم أسباب تفوق التسوق الالكتروني على التسوق التقليدي

تعتمد غالبية الناس في عصرنا الحالي على الإنترنت للتسوق و شراء المنتجات التي يحتاجون إليها, حيث يمكنهم الوصول إلى المتاجر عبر الإنترنت بسهولة من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو أجهزة الموبايل، وطلب السلع و البضائع التي يبحثون عنها ليتم تسليمها لهم الى غاية باب المنزل.

تتمثل أهمية التسوق الالكتروني في ربح الوقت و تجنب عناء التنقل و البحث عن المنتج اضافة الى توفر تخفيضات وكوبونات الخصم الترويجية من عدة مواقع تسوق اون لاين. من أبرز مواقع العروض وأكواد الخصم السعودية، موقع "الكوبون" الذي يوفر كوبونات وقسائم تخفيض مغرية لأغلب المواقع في السعودية، الإمارات، الكويت وباقي دول الخليج إضافة إلى مصر والأردن.

أهم أسباب انتشار وتميز التسوق عبر الانترنت:

  1. منتجات رخيصة الثمن :

تتميز المنتجات المتوفرة في المتاجر الالكترونية  بكونها أرخص مقارنة بالمحلات التجارية التقليدية. من ناحية أخرى ، يتم تزويدك ببعض الفرص المثيرة لتوفير المال كذلك. على سبيل المثال ، يمكنك الاستفادة من التخفيضات الموسمية وتوفير مبلغ كبير من المال. كما يمكنك البحث عن كوبونات في موقع الكوبون الذي يوفر أكواد خصم و خصومات رائعة لعدة متاجر شهيرة في السوق السعودي والخليجي مثل كود خصم فارفيتش, كود خصم وست الم، كود خصم كريم طعام.. لن تتمكن أبدًا من الحصول على هذه الخصومات الرائعة من المتاجر التقليدية.

  1. التسوق في أي وقت :

معظم المتاجر التقليدية لها مواعيد افتتاح محددة و قد لا يتوفر لديك ما يكفي من الوقت خلال اليوم للخروج والتسوق بسبب التزامات أخرى. هنا تأتي أفضلية التسوق عبر الإنترنت حيث تبقى المتاجر الالكترونية مفتوحة طوال الـ 24 ساعة من اليوم.

  1. سهولة البحث عن منتجك :

ربما تكون قد شاهدت منتجًا في التلفاز أو في الاعلانات و بحثت عنه طويلا في المتاجر والأسواق لكنك لم تجده. هنا يأتي دور المتاجر الالكترونية التي توفر لك محرك بحث لتصل الى المنتج المرغوب في دقائق معدودة.

  1. تقديم تجربة تسوق ممتعة للغاية :

بعض المتاجر التقليدية المزدحمة لا توفر أبدًا تجربة ممتعة للمتسوقين. لذلك ، يجب أن تبحث جيدًا لتجنب المتاجر المزدحمة قدر الإمكان. و هذا ما لا يحدث أبدًا عند التسوق من المتاجر الالكترونية حيث لن تضطر أبدًا الى تحمل الازدحام و انتظار دورك حيث يمكنك اختيار منتجك بسهولة و الدفع بكبسة زر للحصول على منتجك.

  1. توفير تكاليف المواصلات :

عند التسوق عبر الإنترنت لن تدفع أي مصاريف للنقل و المواصلات لأنه ببساطة يمكنك طلب ما تريد من المنزل, وسيتم تسليم جميع المنتجات التي طلبتها إلى عتبة بابك. و بالتالي لن تضطر لتحضير نفسك و الخروج من المنزل و و دفع تكاليف المواصلات و تحمل زحمة الطريق و عناء البحث عن المنتج في عدة أماكن.

  1. ربح الوقت :

لن تحتاج إلى أن تقود سيارتك للوصول إلى المتاجر لشراء منتجك. يمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمتجر من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الموبايل و اختيار منتجك ثم الدفع عبر بطاقتك الائتمانية أو الدفع نقدًا عند تسليم المنتج، كما يمكنك حتى التسوق من متاجر متعددة في نفس الوقت. نظرًا لأن التسوق أون لاين أثبت فعاليته في توفير وقت العميل ، فانه يلقى اشادة من الزبائن و يزداد عدد مستخدميه سنويا بوتيرة عالية.

  1. عدم وجود طابور انتظار :

دون شك أنت لا تفضل الوقوف في طابور طويل لكي تدفع ثمن منتجك و تضيع وقتك الثمين. لسوء الحظ ، ستضطر الى هذا عند تسوقك من المتاجر التقليدية. ولكن عندما تتصل بالإنترنت، ستتاح لك الفرصة لتجنب خطوط الانتظار الطويلة عن طريق تحديد منتجك من المتجر الإلكتروني ثم اضافته الى العربة ثم الدفع مباشرة.