النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ميزات جديدة لـ"تويتر"...ما هي؟

تويتر تسمح لمشتركي Twitter Blue بتجربة الميزات الجديدة
1 / 2
تويتر تسمح لمشتركي Twitter Blue بتجربة الميزات الجديدة
تويتر يطلق ميزة جديدة لإلغاء متابعة شخص لك دون حظره
2 / 2
تويتر يطلق ميزة جديدة لإلغاء متابعة شخص لك دون حظره

طرحت شركة تويتر ميزة جديدة تسمى Labs لـ Twitter Blue، خدمة الاشتراك المتميزة. وتمنح Labs مشتركي Twitter Blue الوصول المبكر إلى الميزات التي تختبرها المنصة كجزء من هذه الحزمة، التي لا تتوفر حاليًا إلا في كندا وأستراليا.

ويمكن لمشتركي Labs الآن تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق من أجهزة الحواسيب. ويتوفر للمستخدمين القياسيين حاليًا خيار تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى دقيقتين و 20 ثانية فقط.

وتقول المنصة إن الميزات التي تم إصدارها عبر Labs قد يتم نشرها إلى بقية مستخدميها المجانيين، أو تصبح ميزات حصرية لـ Twitter Blue أو قد يتم إلغاؤها بناءً على التعليقات التي تسمعها من المشتركين.

وتبلغ تكلفة الاشتراك في Twitter Blue حاليًا 3.49 دولارات كندية أو 4.49 دولارات أسترالية. ويمنح الاشتراك مستخدمي المنصة الوصول إلى الميزات الخاصة، بما في ذلك مجلدات لتنظيم الإشارات المرجعية وميزة التراجع عن التغريدة، التي تبدو أقرب شيء قد تقدمه المنصة فيما يتعلق بزر التحرير المطلوب منذ فترة طويلة. كما تأتي Twitter Blue أيضًا مع ميزة وضع القارئ.

تويتر تتيح معاينة روابط انستقرام داخل تطبيقها

قررت تويتر أخيرًا إتاحة خاصية معاينة روابط منصة انستقرام داخل تطبيقها، بحيث تتيح للمستخدمين إلقاء نظرة أولية على محتوى الروابط قبل الانتقال لانستقرام.

وسيمكن من خلال تلك الخاصية الجديدة، الحصول على تحويل تلقائي لتنسيقات "إنستقرام" بمجرد إدخال أي رابط لإنستقرام على أي تغريدة في تويتر. ويمكن للمستخدمين فهم المحتوى في البداية واتخاذ القرار بالانتقال من التطبيق للآخر من عدمه بحسب ما إذا كان المحتوى يتناسب معهم أو لا.

وكانت تلك الخاصية موجودة في السابق، قبل أن تشتري شركة "فيسبوك" أو "ميتا" حاليًا منصة "إنستقرام"؛ ولكن حظرتها "تويتر" في وقت لاحق، حتى لا تزيد شعبية إنستقرام بصورة أكبر أمام منافستها "فيسبوك".

تويتر يطلق ميزة Soft Block

وفي وقت سابق، بدأ تويتر في طرح ميزة جديدة "soft Block" تسمح لأي مستخدم على الويب بإزالة متابع دون حظره.

وفقًا لتقرير "The Verge" لإزالة  أحد المتابعين بشكل ضعيف، توجه إلى ملفك الشخصي، وانقر فوق المتابعين وانقر فوق قائمة النقاط الثلاث بجوار أحد المتابعين، ثم انقر فوق الخيار "إزالة هذا المتابع"،  لن يتم إخطار المتابع الذي تزيله بالتغيير، هذا يختلف عن حظر شخص ما، مما يمنعه من مشاهدة تغريداتك ومراسلاتك المباشرة.

يجب على المتابعين الذين تزيلهم بعد ذلك إعادة متابعتك لرؤية تغريداتك على جدولهم الزمني وإذا كانت لديك تغريدات محمية (ويعرف أيضًا باسم التغريدات الخاصة، والتي لا يراها سوى متابعيك)، فسيحتاجون إلى موافقتك على ليصبحوا متابعين مرة أخرى.

×