النسخة الإلكترونية

كيفية استعادة رسائل واتساب المحذوفة

كيفية استعادة رسائل واتساب المحذوفة؟
كيفية استعادة رسائل واتساب المحذوفة؟

تطبيق واتساب أحد أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتأكدت هذه الحقيقة في فترة الساعات الستة التي انقطعت فيها خدمات تطبيقات شركة فيسبوك بالجملة "فيسبوك، واتساب، وانتسغرام"، حيث هرع المستخدمون إلى تطبيقات المراسلة الفورية المشابهة على غرار تليغرام وإيمو.

واتساب لم يعد مجرد تطبيق للمراسلة الفورية، بل أصبح صلة مباشرة مع الأهل والأصدقاء، ومؤخرا مكان للاستشارات الطبية أو استخراج الأوراق الحكومية، ومع هذا قد يحدث أن يتعطل الهاتف المحمول أو يتم حذف التطبيق لسبب من الأسباب، فكيف يمكن استرداد الدردشة وإعادة الرسائل المحذوفة على كل من أجهزة iOS وأندرويد.

استرداد الدردشات المؤرشفة

يمكن استرداد الدردشات المؤرشفة بسهولة بالغة، بينما استعادة الرسائل المحذوفة ليس بهذه السهولة.

لاسترداد رسائل واتساب المحذوفة، تحتاج إلى تمكين Chat Backup في الإعدادات، حيث يوفر التطبيق العديد من ترددات النسخ الاحتياطي في Under Auto Backup يوميا وأسبوعيا وشهريا، ويحتفط واتساب فقط بأحدث ملف نسخ احتياطي في iOS، وأحدث ملفين للنسخ الاحتياطي في أندرويد، وتسهل هذه النسخ الاحتياطية التلقائية اليومية استعادة الرسائل بعد الحذف بوقت قصير.

وتسمح لك النسخ الاحتياطية الأسبوعية بالعودة إلى الماضي لاستعادة رسائل محذوفة منذ أقل من سبعة أيام على حساب فقدان رسائل الدردشة الأخيرة، وما عليك سوى تحديد تردد النسخ الاحتياطي التلقائي الذي يناسبك.

استعادة رسائل واتساب المؤرشفة

إذا تمت أرشفة محادثاتك، يمكن لمستخدمي iOS عكس الأرشفة عن طريق اختيار تراجع لاستعادة الدردشة المؤرشفة، وحتى إذا تمت أرشفة الدردشة منذ فترة، فلا يزال بإمكانك استعادتها.

في نظام iOS قم بالتمرير لأعلى في قائمة الدردشة حتى تظهر الدردشات المؤرشفة، اضغط عليها، ثم اسحب لليسار على الدردشة لاستعادتها، وانقر فوق إلغاء الأرشفة.

وفي أندرويد اضغط على الدردشات المؤرشفة أسفل قائمة الدردشة، وانقر مع الاستمرار فوق الدردشة التي ترغب في استردادها، بدلا من تحديد رمز إلغاء الأرشفة.

استرداد رسائل واتساب المحذوفة

عليك بإلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تحميله، عند إعادة تثبيت التطبيق، سيُطلب منك استعادة محفوظات رسائلك من ملف النسخ الاحتياطي، حدد استعادة كل شيء من أحدث نسخة احتياطية.

×