النسخة الإلكترونية

واتساب تطلق نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف

واتساب تطلق نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف
واتساب تطلق نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف

أطلق تطبيق واتساب، نسخا احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف تتيح للمستخدمين حماية جميع الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمكالمات المخزنة بكلمة مرور أو مفتاح مكون من 64 رقما.

فيسبوك تضيف ميزة تشفير جديدة على واتساب

وقال متحدث باسم شركة فيسبوك التي تمتلك واتساب، إن الميزة الجديدة تنشر بشكل عالمي لكل الهواتف العاملة بنظام أي أو اس، نظام أندرويد، لتوفير طبقة إضافية اختيارية من الحماية للنسخ الاحتياطية الحالية، وقال إنه مع النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف، أصبحت عملية المراسلة بأكملها الآن أكثر أمانا، حتى عند تخزينها في السحابة.

مارك زوكربيرغ يشرح وظيفة واتساب البسيطة

ويعني التحديث أنه بالإضافة إلى التشفير الذي توفره حلول التخزين السحابي مثل iCloud وGoogle Drive وDropbox، سيكون ملف النسخ الاحتياطي أيضا مشفرا، وتقول الشركة إن الميزة الجديدة ستوفر للمستخدمين مزيدا من الخصوصية والأمان لمحادثاتهم الرقمية، ولا تطرح الميزة دفعة واحدة، وفقا لصحيفة ديلي ميل، ولكن ببطء في جميع أنحاء العالم لضمان تجربة مستخدم متسقة وموثوقة للأشخاص على iOS وأندرويد، من جانبه قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك": بني واتساب على فكرة بسيطة: ما تشاركه مع أصدقائك وعائلتك يبقى بينكما، إننا نوفر طبقة إضافية اختيارية من الأمان لحماية النسخ الاحتياطية المخزنة على Google Drive أو iCloud مع تشفير من طرف إلى طرف. لا توجد خدمة رسائل عالمية أخرى بهذا النطاق توفر هذا المستوى من الأمان لرسائل المستخدمين والوسائط والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو والنسخ الاحتياطية للدردشة.

ويمكن للمستخدمين استخدام الميزة لتأمين النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف باستخدام كلمة مرور أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقما لا يعرفه أحد غيرهم.

×