آبل تتيح نظام Find My لسماعات Airpods وميزة تعزيز المحادثة الجديدة

أبل تتيح نظام find my لسماعات AirPods
1 / 3
أبل تتيح نظام find my لسماعات AirPods
آبل تساعدك في سماع المحادثات بشكل أفضل
2 / 3
آبل تساعدك في سماع المحادثات بشكل أفضل
يتيح التحديث عبر AirPods Pro ميزة تعزيز المحادثة الجديدة
3 / 3
يتيح التحديث عبر AirPods Pro ميزة تعزيز المحادثة الجديدة

أضافت آبل أخيرًا ميزة مهمة جدًا لمستخدمي AirPods Pro، والتي تعرف بميزة Conversation  Boost  أو تعزيز المحادثة وهي مصممة للأشخاص الذين يعانون من ضعف سمع خفيف ليصبحوا جزءًا أفضل من المحادثة.

وتستخدم الميزة ميكروفونات AirPods Pro المكونة للشعاع لعزل الأصوات فوق أي ضوضاء في الخلفية ومحادثات أخرى وزيادة حجم صوت الشخص الذي يتحدث أمامك، مما يسهل الاستماع إلى محادثة وجهًا لوجه، وهناك أيضًا خيار لتقليل الضوضاء المحيطة، وإمكانية الوصول إلى أشرطة التمرير لتعديل التضخيم والشفافية ونبرة الصوت الذي تسمعه.

وللاستفادة من الميزة، ستحتاجين إلى تثبيت أحدث إصدار من البرنامج الثابت على AirPods Pro  وهو البرنامج الثابت 4A400. عادةً ما تقوم AirPods المتصلة بجهاز iPhone أو iPad بتحديث نفسها تلقائيًا. ولكن في حال عدم حدوث ذلك، ما عليك سوى توصيل AirPods Pro بجهاز iPhone أو iPad ومن ثم فتح تطبيق الإعدادات وبعد ذلك عام ومن ثم الضغط على حول للوصول إلى AirPods‌‌‌‌‌ والنظر إلى الرقم الموجود بجوار"إصدار البرنامج الثابت".

وبمجرد التحديث ، يمكنك الآن تمكين الميزة باتباع الخطوات أدناه:

  • التوجه إلى الإعدادات والضغط على خيار إمكانية الوصول.
  • الضغط على Audio / Visual ضمن قسم العنوان.
  • تبديل تجهيزات سماعة الرأس للتبديل إلى "تشغيل".
  • البحث عن خيار تعزيز المحادثة والقيام بتشغيله.

آبل تتيح نظام find my لسماعات AirPods

وفي السياق نفسه، وعلى خلفية طرح نظام التشغيل الجديد لهواتف آبل IOS 15 ، أضافت آبل لسماعات "إير بودز برو" و"إير بودز ماكس" خاصية Find My، للبحث عن أجهزة أبل الذكية المفقودة بالتتبع. وهذه الخاصية كانت أعلنت عنها آبل في يونيو الماضي ضمن مؤتمرها الخاص السنوي للمطورين.

ويمكنك الآن تنشيط Lost Mode والحصول على الملايين من أجهزة آيفون وآيباد وماك الأخرى التي تساعد في البحث في حالة فقدان AirPods Pro أو AirPods Max.

وإذا كانوا ضمن نطاق البلوتوث لجهاز آبل آخر، فإنه يتم تنبيهك إلى موقعها. وأضافت الشركة أيضًا واجهة مستخدم "البحث عن الأماكن المجاورة" مثل AirTags لتتبع مجموعة من AirPods Pro أو AirPods Max إذا كنت تعلم أنها قريبة من مكان ما.

ونظرًا لعدم وجود شريحة U1 داخل سماعات الأذن أو سماعات الرأس، فهي ليست دقيقة مثل  Air Tag إذ لا ترى الأسهم توجهك نحوهم. ولكن المطالبات التي تظهر عبر الشاشة تعرض حالات مثل بعيد أو قريب أو هنا عندما تكون بالقرب منها.

×