النسخة الإلكترونية

أبرز التحديثات الجديدة في تطبيق آبل ميوزيك

أصبح بامكانك استخدام مقاطع آبل ميوزك في ذكريات تطبيق الصور
1 / 3
أصبح بامكانك استخدام مقاطع آبل ميوزك في ذكريات تطبيق الصور
تعمل تقنية الصوت المحيطي في تطبيق آبل ميوزيك على توزيع الصوت في أكثر من اتجاه
2 / 3
تعمل تقنية الصوت المحيطي في تطبيق آبل ميوزيك على توزيع الصوت في أكثر من اتجاه
حصل تطبيق آبل ميوزك على مجموعة تحديثات جديدة ضمن نظام iOS 15
3 / 3
حصل تطبيق آبل ميوزك على مجموعة تحديثات جديدة ضمن نظام iOS 15

حصل تطبيق آبل ميوزك على مجموعة تحديثات جديدة ضمن نظام iOS 15 الجديد بهدف تحسين استخدام التطبيق، وتسهيل مشاركة المقاطع الموسيقية مع المستخدمين، بالإضافة إلى الوصول للمقاطع الجديدة بشكل أسهل.

ومن أبرز التحديثات الجديدة في تطبيق آبل ميوزيك:

مقاطع آبل ميوزك في ذكريات تطبيق الصور

تأتي ميزة "ذكريات" بواجهة جديدة تفاعلية وغامرة بالإضافة إلى مزيج جديد من الذكريات يسمح لك بإضفاء لمستك الشخصية على قصتك من خلال أغنيات وأجواء تناسبها من تطبيق آبل ميوزيك. فبعد تحديث iOS 15 أصبح بإمكانك استخدام المقاطع الموسيقى التي قمت بشرائها واستخدامها من آبل ميوزك. ويقوم تطبيق الصور باختيار المقاطع الموسيقية في الذكريات بناءً على ذوقك المعتاد في الموسيقى والمقاطع التي تستمعين إليها في تطبيق الصور.

تقنية الصوت المحيطي

تعمل تقنية الصوت المحيط على توزيع الصوت الذي تسمعه لتعطي إحساسًا بأن الصوت يأتي من أكثر من اتجاه.

ولكن حتى تتمكن من الاستمتاع بها يجب أن تمتلك سماعة خاصة تدعم هذه الخاصية، ولا يشترط أن تكون السماعة من آبل حتى تستمتع بهذه الخاصية. وكانت التقنية تعمل حصرًا مع الأفلام والمسلسلات على أجهزة آيباد وهواتف آيفون، ولكن أصبحت تدعم جميع المحتوى الموسيقي بالإضافة لأجهزة Apple TV وحواسيب ماك بوك التي تعمل بمعالج آبل M1.

تعمل تقنية الصوت المحيطي من آبل على دمج مجموعة من تقنيات الصوت المختلفة وهي Dolby Atmos و تقنية 7.1 تقنية 5.1 معًا، وذلك حتى تشعر بأن الصوت يأتي من جميع الاتجاهات المحيطة بك، حيث ترغب الشركة في نقل تجربة السينما والحفلات الموسيقي إلى هواتفها. كما أضافت آبل خاصية تحرك مصدر الصوت مع الرأس، حيث يتغير اتجاه الصوت والمقطع الموسيقي إذا قمت بتحريك رأسك قليلًا لجهة اليمين أو اليسار، فإن مصدر الصوت يتحرك معك.

مشاركة المقاطع عبر سيري

في التحديث الجديد لتطبيق آبل ميوزيك، أصبح بإمكانك إرسال المقاطع الصوتية عبر سيري مباشرةً، وتعمل هذه الخاصية عبر فتح المقطع الموسيقي الذي ترغبين فيه، ومن ثم اخبار سيري بمشاركته مع صديقك، وبعد ذلك تعرض لك سيري المقطع الموسيقي لتؤكد على اختيار المشاركة، ومن ثم ترسله لصديقك.

آبل تبني منصة موسيقى كلاسيكية

وفي سياق آخر، تخطط آبل لدعم خدمتها بمحتوى ضخم من الموسيقى الكلاسيكية، وذلك بعدما استحوذت الشركة على خدمة Primephonic والتي كانت تتخصص في تقديم الموسيقى الكلاسيكية فقط. وسيتمكن مستخدمي آبل ميوزك من الوصول إلى مئات الألبومات الغنائية ضمن تصنيف الموسيقى الكلاسيكية. إلى جانب أن الخدمة ستوفر تلك الألبومات بأعلى جودة ممكنة، مع دعم خواص الخواص الجديدة مثل Lossless Music و High-Res وغيرها.

×