النسخة الإلكترونية

سابك السعودية ومايكروسوفت تتعاونان لابتكار أول منتج من بلاستيك المحيطات المعاد تدويره

سابك
1 / 3
سابك
مايكروسوفت
2 / 3
مايكروسوفت
نجاح تعاوني بين سابك و مايكروسفت في صناعة أول ماوس كمبيوتر من المخلفات المعاد تدويرها
3 / 3
نجاح تعاوني بين سابك و مايكروسفت في صناعة أول ماوس كمبيوتر من المخلفات المعاد تدويرها

صرحت الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك ، عن تعاونها مع شركة مايكروسوفت لتصنيع أول منتج استهلاكي إلكتروني وهو ماوس كمبيوتر بهيكل خارجي يحتوي على 20% من البلاستيك المعاد تدويره من المحيطات والمجاري المائية التي تصب فيها، وفقا لموقع الشركة الإلكترونى.

وأعلنت الشركة  التعاون يأتى كجزء من جهد جديد للنهوض باستخدام بلاستيك المحيطات المعاد تدويره. يتم تعريف بلاستيك المحيطات على أنه بلاستيك تم اعتماده من قبل طرف ثالث على أنه تمت استعادته من أي محيط أو مجاري مائية تغذي المحيطات أو حيث تم غسله على الشاطئ من هذه المواقع.

وعمل التقنيون المختصون في "سابك" مع فريق التصميم في "مايكروسوفت" لتحديد سمات مادة الراتنج البلاستيكي معاد التدوير التي ترغب الشركة التقنية في استخدامه، وهو ما أثمر عن التوصل إلى المادة التي تلبي متطلبات الجودة التي حددتها مايكروسوفت. واستطاعت سابك من جعل البلاستيك الذي يشكل 20% من إجمالي مادة تصنيع الهيكل الخارجي للمنتج، ان ينجح في الوقت الذي كان الهدف المحدد هو 10% فقط. 

وتستعد سابك من تطوير نوع من "راتنج زينوي" الذي سيكون أحد مركبات التصنيع الجديدة وسيتم تقديمه ضمن باقة منتجات وخدمات "تروسيركل" من سابك، وذلك ليتم استخدامها في منتجات مايكروسوفت. حيث سيشكل البلاستيك المعاد تدويره من المحيطات 20% من هذا الراتنج الذي يتوقع أن يسهم كل ألف طن منه في إزالة 24 مليون زجاجة مياه بلاستيكية سعة 0.5 لتر ذات الاستخدام الواحد من المحيطات والمجاري المائية التي تصب فيها أو الشواطئ القريبة منها.

×