النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

"فيسبوك" تطلق خاصية مقاطع الفيديو القصيرة Reels في الولايات المتحدة

"فيسبوك" تطلق خاصية مقاطع الفيديو القصيرة  Reelsفي الولايات المتحدة
1 / 2
"فيسبوك" تطلق خاصية مقاطع الفيديو القصيرة  Reelsفي الولايات المتحدة
فيسبوك تتيح Reels في الولايات المتحدة
2 / 2
فيسبوك تتيح Reels في الولايات المتحدة

طرحت منصة فيسبوك ميزة Reels لجميع مستخدميها في الولايات المتحدة عبر كل من iOS وأندرويد بعد إطلاقها في الاختبارات التجريبية الشهر الماضي.

وتتيح الميزة المشابهة لخدمة Instagram Reels إنشاء محتوى فيديو قصير ومشاركته باستخدام مجموعة متنوعة من أدوات التحرير، بما في ذلك تلك الخاصة بالموسيقى والصوت وتأثيرات الواقع المعزز واستخدام المؤقتات والعد التنازلي وغيرها، وتحقيق دخل من المشاهدات.

وفي هذا الإطار، أعلنت فيسبوك عن تعهدها بتقديم أكثر من مليار دولار مكافأة لمنشئي المحتوى عام 2022، وتقديم برنامج مكافأة جديد لمساعدة منشئي المحتوى على جني الأموال عندما يشاهد الأشخاص مقاطع فيديو Reels الخاصة بهم حيث ستكون المكافأة المالية متاحة على "فيسبوك" و"إنستقرام". ويدفع برنامج المكافآت Reels Play، الذي يتم توسيعه في مكافأة Reels Summer عبر إنستقرام، لصناع المحتوى المؤهلين مقابل فيديوهات Reels التي تحصل على 1000 مشاهدة على الأقل خلال فترة 30 يومًا.

وقد تم تصميم الميزة لمنح الأشخاص طريقة "للتعبير عن أنفسهم واكتشاف محتوى ترفيهي ومساعدة منشئي المحتوى على توسيع نطاق وصولهم".

وستظهر هذه الميزة الجديدة لبعض المستخدمين في موجز الأخبار وداخل المجموعات ، حيث يمكن للأشخاص مشاهدتها معاً. وكجزء من هذا الاختبار سيتمكن مستخدمو "انستقرام" حالياً في الولايات المتحدة أيضاً من نشر مقاطع Reels  الخاصة بهم على حساباتهم على فيسبوك. علماً أن "فيسبوك" تختبر فعلا هذه الميزة أيضاً في الهند والمكسيك وكندا.

إطلاق ميزة Reels على فيسبوك

وقالت "فيسبوك" إنها تعمل على تطوير طرق أخرى لصناع المحتوى لكسب المال من Reels وتخطط لاختبار أشكال إعلانات جديدة، بما في ذلك إعلانات الملصقات وإعلانات الشعارات في Reels.

كما أنها تبحث في دمج  Stars، نظامها الإفتراضي للإكراميات، في Reels مما يسمح للمعجبين بالدفع لصناع Reels المفضلين لديهم مباشرة.

وتخطط الشركة أيضاً لتحقيق الدخل من Reels كمنتج عن طريق اختبار إعلانات بوضع ملء الشاشة والإعلانات الغامرة التي تظهر بين Reelعلى غرار الإعلانات عبر تيك توك.

×