فيسبوك و Ray-Ban تطلقان نظارات ذكية وأنيقة تصور كل ما تراه

أطلقت شركة فيسبوك صاحبة أكبر وأقوى مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، نظارات ذكية يمكنها تصوير كل ما تراه، صُممت بواسطة Ray-Banالشهيرة، ويمكنها تحميل لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركتها مع الأصدقاء.

نظارات إلكترونية من فيسبوك لتصوير الفيديو والتقاط الصور

ووفقا لتقارير صحفية فيمكن استخدام النظارات لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وذلك بفضل الكاميرات المدمجة بدقة 5 ميغابكسل، كما أن هناك ثلاثة ميكروفونات تجعل من الممكن الرد على المكالمات الهاتفية أيضا.

وقالت وكالة روسيا اليوم إنه يتم تسجيل الفيديو باستخدام نظارات Ray-Ban Stories، بدقة 1184x1184 وبمعدل 30 إطارا في الثانية، مع مجال رؤية 105 درجة، ويمكن التقاط مقاطع تصل مدتها إلى 30 ثانية، والتقاط صور بدقة 2592 × 1944 بكسل.

تنشيط نظارات فيسبوك بالأمر الصوتي

ويتم تنشيط الكاميرا بضغطة زر، أو بأمر صوتي "Hey Facebook". ويتضمن التخزين على الجهاز 35 مقطع فيديو وما يصل إلى 500 صورة، ولكن يمكن إلغاء تحميلها في ثوان إلى تطبيق "فيسبوك فيو" (Facebook View)  الجديد ومسح الجهاز لإعادة استخدامه بسهولة.

نظارات فيسبوك بعدسات مختلفة وألوان متعددة

وتم تصميم النظارات لتكون أنيقة وتأتي بخيارات Ray-Ban القياسية. ويتضمن ذلك تصميمات Wayfarer وRound وMeteor، مع ستة أنواع مختلفة من العدسات، بما في ذلك الخيارات الطبية، وهناك خمسة ألوان متوفرة أيضا: أسود لامع، أسود غير لامع، أزرق لامع، زيتوني لامع وبني لامع، وتأتي جميع الطرازات مزودة بعلبة شحن.