النسخة الإلكترونية

بعد حملة توطين تطبيقات التوصيل هيئة الاتصالات توقع اتفاقية لتمويل الراغبين لامتلاك مركبات للعمل في تطبيقات التوصيل

توطين تطبيقات التوصيل
1 / 2
توطين تطبيقات التوصيل
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
2 / 2
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

بعد أن أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وعدداً من الجهات الحكومية، حملة توطين تطبيقات التوصيل، وقعت الهيئة اتفاقية تعاون مشترك مع بنك التنمية الاجتماعية تهدف إلى تمويل الراغبين في العمل الحر من السعوديين من خلال تمكينهم من امتلاك مركبات خاصة لاستخدامها للعمل في تطبيقات التوصيل. 

تسعى الاتفاقية لخلق فرص العمل للمواطنين السعوديين ورفع جودة خدمات تطبيقات التوصيل وتطويرها، وكذلك لتأهيل وتمكين المستفيدين من خلال برامج تدريبية متخصصة تساعدهم في بدء مشاريعهم وأعمالهم الريادية بالإضافة إلى بحث تطوير منتجات نوعية ومبتكرة لجذب المزيد من الفرص للسعوديين. 

ونذكر أيضاً عن توطين تطبيقات التوصيل في السعودية، جاء ذلك لتحفيز المواطنين على الانضمام إلى سوق تطبيقات التوصيل في المملكة، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين السعوديين لاستثمار الطلب المتزايد على الخدمة وتنويع مصادر الدخل. وأوضحت الهيئة أن الحملة تأتي ضمن الجهود الشاملة في تطوير خدمات تطبيقات التوصيل، ودعم الشباب وتشجيعهم. 

وأكدت الهيئة إمكانية انضمام جميع الفئات المهتمة من السعوديين في تطبيقات التوصيل المسجلة لديها، مشيرة إلى أنه يمكن الاطلاع على القائمة المعتمدة للتطبيقات على موقع الهيئة الإلكتروني. 

×