أحدث تسريبات ومواصفات هاتف آيفون 13 المنتظر

أحدث تسريبات ومواصفات هاتف آيفون 13 المنتظر
1 / 3
أحدث تسريبات ومواصفات هاتف آيفون 13 المنتظر
تخطط لزيادة سعة البطارية في التشكيلة الجديدة بشكل كبير في هاتف آيفون 13
2 / 3
تخطط لزيادة سعة البطارية في التشكيلة الجديدة بشكل كبير في هاتف آيفون 13
تشمل التغييرات في هاتف آيفون 13 إعدادات أفضل للكاميرا ومعالج أسرع
3 / 3
تشمل التغييرات في هاتف آيفون 13 إعدادات أفضل للكاميرا ومعالج أسرع

تتوالى التسريبات المتعلقة بهاتف أبل الجديد آيفون 13 والمتوقع إطلاقه خلال العام الجاري، وآخرها الكشف عن عدد من المزايا الجديدة في حين أن "آبل" لم تكشف بعد عن موعد طرحه ولا حتى عن أي تفاصيل مرتبطة به.

جمعنا لك التسريبات المتعلقة بمواصفات ومزايا هاتف آيفون 13 المنتظر.

سعة البطارية

كشفت تقارير "ZDNet" ، أن "آيفون 13" سيكون "أكثر سماكة قليلا"، وأن سعة البطارية في التشكيلة الجديدة، ستزيد بشكل كبير. وحسب التسريبات، تخطط "أبل"، لزيادة سعة البطارية في التشكيلة الجديدة بشكل كبير، وترقيات جديدة من بينها إعدادات أفضل للكاميرا، ومعالج أسرع.

وعلم أن سعة بطارية "iphone 13 Pro Max"، سترتفع من 3687 إلى 4352 أمبير، والنماذج الاحترافية والعادية من 2815، إلى 3095 أمبير.

سماعات "إير بود"

تشير تسريبات وصفتها مجلة "فوربس" الأميركية بـ"الموثوقة" إلى أن الإصدار الجديد من هاتف آيفون 13، سيأتي مع سماعات AirPods 3 .

ولم تكشف أبل عن معلومات تتعلق بالجيل الثالث من سماعات "إير بود"، إلا أن التسريبات تؤكد أن تصميمها سيعتمد على "إير بود برو"، مع ميزة الشحن اللاسلكي، وستأتي بسعر أعلى.

ستدعم السماعات الجديدة تحسينات عديدة كتلك المرتبطة بالمساعد الصوتي "سيري"، بالإضافة إلى تخفيف تأثيرات الصوت الخارجية أثناء المكالمات أو الاستماع للموسيقى، هذا إلى جانب إضافات في خيارات التحكم بمستوى الصوت والوظائف الأخرى.

سرعة الشحن

أشار تقرير صادر عن موقع "MyDrivers" الصيني ونقله "GSMARENA" إلى أن شركة "آبل" الأميركية قد تزيد من سرعات شحن البطارية سلكياً لبعض طرازات "آيفون 13" إلى أعلى تيار وهو 25 واط. وفي حال كان التسريب الأخير صحيحاً، فإن هذا يعني أن كل الراغبين في الاستفادة من سرعات الشحن العالية يجب عليهم شراء شاحن جديد، وذلك لأن "أبل" لم تعد توفر شواحن في علب هواتفها، وسيكلف أكثر قليلاً من شاحنها الذي بقوة 20 واط.

الكاميرا

فيما يتعلق بكاميرا هاتف آيفون 13 المنتظر، يتوقع أن يشهد تصميم الكاميرات الخلفية بعض التغييرات، وأن تحافظ آبل على نتوء الكاميرا في الهاتف لكنها قد تضيف طبقة من الزجاج تغطي جميع العدسات الثلاث لجعلها تبدو وكأنها كاميرا واحدة، بدلا من ثلاث عدسات منفصلة.

ومن المتوقع أيضاً، أن تقوم آبل بتقديم بعض التحسينات الجديدة في الكاميرا لتشمل جميع الطرز، حيث أشار تقرير إلى أن وحدة الكاميرا في طرازي iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max ستكون بالحجم نفسه، بالإضافة إلى تضمين ماسح ضوئي (LiDAR) إلى المزيد من طرز هواتف آيفون 13 الأخرى وليس فقط طراز iPhone 13 Pro.

شاشة هواتف آيفون 13

من المتوقع أن يتوفر هاتف آيفون 13 بنفس أحجام الشاشات الثلاثة مثل آيفون 12، ومن المرجح أن يستخدم طراز iPhone 13 Pro تقنية عرض LTPO جديدة، والتي ستسمح لشركة أبل بتخفيض استخدام طاقة الشاشة، وسيضيف هذا معدلات تحديث للشاشة تصل إلى 120 هرتز في الثانية.

الوضع العمودي للفيديو

وتتضمن الهواتف الجديدة نسخة فيديو لميزة الوضع العمودي في الهاتف Portrait mode، والقدرة على تسجيل الفيديو بتنسيق عالي الجودة يسمى ProRes، ونظامًا جديدًا يشبه المرشحات يعمل على تحسين مظهر وألوان الصور.

تتيح ميزة تسجيل فيديو ProRes الجديدة لمستخدمي آيفون التقاط مقاطع بتنسيق عالي الجودة يمنح المحررين مزيدًا من التحكم أثناء مرحلة ما بعد الإنتاج. ويتم تسجيل ProRes بدقة HD و 4K عبر أجهزة آيفون التالية، لكن هذه الميزة قد تكون حصرية لنماذج آيفون برو الأعلى سعراً.

علاوة على ذلك هناك ميزة أخرى تتيح للمستخدمين التحكم بشكل أفضل في مظهر الألوان في صورهم.

ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين عدة أنماط لتطبيقها على صورهم، بما في ذلك نمط لإظهار الألوان إما في درجة حرارة أكثر دفئًا أو برودة مع الحفاظ على اللون الأبيض محايدًا.

المعالج

تشير التسريبات إلى أن هواتف آيفون 13 سوف تأتي بأحدث معالج من الشركة، والذي يُشار إليه على الأرجح باسم معالج ( A15 Bionic).

×