ارتفاع الطلب على الساعات الذكية في الربع الثاني من العام

 قدرّت شركة Strategy Analytics المتخصصة في أرقام السوق العالمي  نمو سوق الساعات الذكية بنسبة هائلة بلغت 47 في المئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام 2021، حيث تم شحن 18.1 مليون من الأجهزة القابلة للارتداء هذا الربيع مقارنة مع الربع الثاني في 2020.

وتمتلك شركة التكنولوجيا العملاقة "آبل" نصيب الأسد في سوق الهواتف الذكية العالمية، حيث تمثل 52.2 في المئة من إجمالي السوق، تليها سامسونج Samsung بنسبة 11 في المئة و Garmin بنسبة 8.3 في المئة عند الحديث عن الشركات الفردية.

كما تم الاستحواذ على بقية قطاع الساعات الذكية من قبل شركات مثل Xiaomi و Oppo و Fitbit، حيث تمثل حوالي 28.2 في المئة من حصة السوق، مع شحن حوالي 5.1 مليون وحدة.

تسيطر آبل حاليًا على سوق الساعات الذكية بحصة 52.5 بالمئة

 وقال المدير التنفيذي في شركة Strategy Analytics نيل ماوستون "نحن نقدرّ أن شركة آبل قامت بشحن 9.5 مليون وحدة من ساعة Apple Watch Series 6 في جميع أنحاء العالم في الربع الثاني من العام 2021 ، بزيادة 46 في المئة من 6.5 مليون في الربع الثاني من العام 2020، وتظل حصة آبل العالمية في سوق الساعات الذكية ثابتة حول مستوى 52 في المئة، تلتها شركة سامسونج Samsung سببيع 2 مليون ساعة وبنمو 54 في المئة، ثم شركة Garmin ببيع 1.5 مليون ساعة ذكية في الربع الثاني من 2021 وبنمو 25 في المئة.

وتتوقع Strategy Analytics نمو مبيعات الساعات الذكية أكثر وأكثر خلال العام، لاسيما في الربع الأخير مع نهاية العام. وذلك بسبب ظهور ساعات ذكية جديدة مثل Galaxy Watch 4 التي تأتي بنظام جديد بالتعاون مع جوجل وتطبيقات أكثر، وكذلك بسبب استمرار الشركات الصينية مثل شاومي وأوبو في إطلاق ساعات الجيل الرابع بأسعار في المتناول.

شاومي Xiaomi تتفوق في مبيعات الهواتف الذكية في أوروبا

 ارتفاع الطلب على الساعات الذكية في الربع الثاني من العام

وفي وقت سابق، كشفت احصائيات جديدة من شركة Strategy Analytics تواصل شركة شاومي  Xiaomi الصينية تحقيق نمواً كبيراً في مبيعات الهواتف الذكية خلال الشهور الماضية، حيث أصبحت الآن الشركة الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية في أوروبا خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021، متفوقة بذلك على شركة سامسونج الكورية الجنوبية التي تتربع على عرش مبيعات الهواتف الذكية منذ سنوات.

ونجحت شركة شاومي Xiaomi في تحقيق مبيعات بلغت 12.7 مليون هاتف خلال الربع الثاني من عام 2021، وذلك بزيادة هائلة على أساس سنوي بلغت 67.7 في المئة أي مقارنة بنفس الربع من العام الماضي 2020، فيما انخفضت مبيعات سامسونج بنسبة 7 في المئة خلال نفس الفترة إلى 12 مليون هاتف ذكي، وذلك على الرغم من أن سامسونج لا تزال أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، وجاءت آبل في المرتبة الثالثة بمبيعات بلغت 9 مليون هاتف بمعدل نمو بلغ 15.7 في المئة.