فيسبوك تختبر إضافة مكالمات الصوت والفيديو إلى تطبيقها

 فيسبوك تختبر إضافة مكالمات الصوت والفيديو إلى تطبيقها
1 / 2
فيسبوك تختبر إضافة مكالمات الصوت والفيديو إلى تطبيقها
بدأت فيسبوك اختبار ميزة Facebook Reels.
2 / 2
بدأت فيسبوك اختبار ميزة Facebook Reels.

تختبر "فيسبوك" إضافة خاصيتي مكالمات الصوت والفيديو إلى تطبيق الشبكة الاجتماعية الرئيسي بعد سنوات من الاعتماد في هذا الأمر على تطبيق ماسنجر الذي قررت تطويره بشكل منفصل عن التطبيق الرسمي في العام 2014 ليكون مخصصًا للمحادثات بأنواعها.

وأكدت فيسبوك أنها تختبر مكالمات الصوت والفيديو في عدة بلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة. إلا أنها لم تشارك عدد المستخدمين الذين يشاهدون الميزات أو ما يعنيه هذا بالنسبة لتطبيق ماسنجر المستقل في المستقبل.

وتعد هذه الخطوة  إضافة لما تسعى له الشركة في توحيد تطبيقات المراسلة الخاصة بها، حيث لم يعد هناك حاجة للتبديل بين التطبيقات أثناء قيام المستخدم بأشياء أخرى عبر الحاسب أو الهاتف. لكن هذا يعني أيضاً أنه يتعين على المستخدم التفاعل مع المنصة أثناء القيام بذلك.

وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ بأن دمج خدمات المراسلة في الشركة يعود بالفائدة على المستخدمين، إذ يتيح لهم الوصول إلى المزيد من الأشخاص ويقلل من الحاجة إلى التنزيل أو التنقل بين التطبيقات المنفصلة.

من جهته أشار دير إدارة المنتجات في ماسنجر، كونور هايز، إن الميزة الجديدة هي مجرد اختبار، لكنها تهدف لتقليل الحاجة إلى التنقل بين تطبيق الشبكة الاجتماعية الرئيسي وخدمة ماسنجر الخاصة بها.

يشار إلى أن المكالمات الصوتية والمرئية تعد من بين العديد من ميزات ماسنجر التي قدمتها المنصة في منتجاتها الأخرى مثل كاميرات فيديو Portal ونظارات الواقع الافتراضي  Oculus.

فيسبوك تعتزم منافسة تيك توك

في سياق أخر، بدأت "فيسبوك" اختبار ميزة جديدة سبقتها إليها العديد من تطبيقات التواصل، وهي "فيسبوك ريلز" Facebook Reels .

وأوضحت الشركة العملاقة في مجال التواصل الاجتماعي، في بيان لها، أنها ستجلب "فيسبوك ريلز " Facebook Reels  إلى خلاصات الأخبار والمجموعات.

وبهذه الخطوة، ستجلب "فيسبوك" مقاطع فيديو قصيرة، تشبه تلك التي يقدمها تطبيق "تيك توك Tik Tok الصيني لمستخدميه، إلى النظام الأساسي.

وتسعى الشركة إلى منح المستخدمين القدرة على إنشاء محتوى فيديو قصير ومشاركته مباشرة داخل خلاصة الأخبار أو داخل المجموعات.

وبحسب موقع "theverge"، ستظهر مقاطع الفيديو القصيرة لبعض المستخدمين في موجز الأخبار وداخل المجموعات، حيث يمكن للأشخاص مشاهدتها معاً.

×