واتساب تطلق نسخة خاصة ومنفصلة من تطبيقها لأجهزة آيباد

 سيضيف واتساب إمكانية حذف الرسائل بعد مرور 90 يوما
1 / 2
سيضيف واتساب إمكانية حذف الرسائل بعد مرور 90 يوما
واتساب تطلق نسخة خاصة ومنفصلة من تطبيقها لأجهزة آيباد
2 / 2
واتساب تطلق نسخة خاصة ومنفصلة من تطبيقها لأجهزة آيباد

كشف تقرير نشره موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص أن تطبيق التراسل الفوري المشفر "واتساب"، يخطط لإطلاق نسخة خاصة بحواسيب "آيباد" لأول مرة وذلك ضمن خطتها لدعم نفس الحساب على عدة أجهزة معًا.

وكان "واتساب" يعتمد دوماً إصداراً خاصاً بالهواتف الذكية لكل الحواسيب اللوحية ومن بينها "آيباد"، ودعم حساب المستخدم على جهاز واحد ونسخة سطح المكتب، لكنها أعلنت قبل نحو شهرين عن رغبتها في السماح بتشغيل نفس الحساب على عدة أجهزة معًا، وهو الأمر الذي أشارت إليه التقارير الجديدة بأنه سيتم من خلال تطوير تطبيقات منفصلة على الأجهزة اللوحية بدلًا من الاعتماد على نفس نسخة الهواتف.

وسيسمح توفير تطبيق منفصل لكل نوع من الأجهزة بتشغيل نفس الحساب على نسخ مختلفة من التطبيقات، وبالتالي إمكانية تشغيل الحساب حتى على 4 أجهزة في نفس الوقت.

وتعني ميزة تعدد الأجهزة، أن المستخدمين سيحصلون على الوظائف نفسها المتوفرة في الإصدارات العامة الحالية من واتساب على الويب وسطح المكتب، دون الحاجة إلى وضع هاتفك بجوارك.

ومن خلال الميزة المنتظرة، سيتمكن المستخدمون من البقاء على اتصال عبر واتساب، حتى عندما لا يكون هاتفهم قريباً أو عند نفاد بطارية هواتفهم الذكية.

ميزة إضافية من واتساب للرسائل القابلة للاختفاء 

واتساب تطلق نسخة خاصة ومنفصلة من تطبيقها لأجهزة آيباد

في سياق آخر، كشفت تقارير عدة عن أن تطبيق المراسلة الفوري "واتساب " يعمل على إضافة خيار جديد بشأن ميزة "الرسائل الخفية"، التي كان قد طرحها العام الماضي.

وسيضيف واتساب إمكانية حذف الرسائل بعد مرور 90 يوماً، وهو ما يمنح المرسل المزيد من المرونة قبل اتخاذ قرار التخلص من رسالته.

 ففي شهر نوفمبر الماضي، قدم التطبيق رسائل تختفي بعد 7 أيام، ثم قبل شهرين، أضاف اختيار رسائل "العرض مرة واحدة"، والتي تختفي إلى الأبد بعد مشاهدتها مرة واحدة، كما يوضح اسمها.

 وبحسب ما أورده مواقع تقنية، فإن مستخدمي واتساب سيظهر أمامهم في النهاية قائمة للاختيار ما بين وقف حذف الرسائل تماما، أو إخفائها بعد 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوماً.

ولتفعيل الخاصية قومي بفتح دردشة "واتساب" واضغطي على اسم جهة الاتصال وابحث عن الخيار "الرسائل المؤقتة، ثم قومي باختيار "تفعيل"، ولإلغاء تنشيطها قومي بنفس الخطوات فقط استخدمي خيار "غير نشط" في هذه الخطوة.

×