الدوري السعودي الالكتروني يعود بنسخته الثانية.. التحدي أصعب والحماس أعلى

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عودة النسخة الثانية للدوري السعودي الإلكتروني لموسم 2021، منوها إلى الدوري السعودي الإلكتروني في نسخته الأحدث سيقام بشكل أكبر.. بينما "التحدي صار أصعب والحماس أعلى".

الدوري السعودي الالكتروني يعود بنسخته الثانية.. التحدي أصعب والحماس أعلى

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عودة النسخة الثانية للدوري السعودي الإلكتروني لموسم 2021، بشكلٍ أكبر مع 5 ألقاب تُلعب منافساتها في 10 أسابيع، والذي سيشهد إضافة رياضة إلكترونية جديدة ستقام لأول مرة في الدوري، بينما أشار الاتحاد إلى أن "التحدي صار أصعب والحماس أعلى".

وأشار موقع الدوري السعودي الالكتروني بأن "موسم 2021" يمثل قِمَّة المنافسة السعودية الرياضية الالكترونية، وأن الدوري السعودي الإلكتروني في موسم 2021: تحدي أصعب، حماس أعلى، وألقاب أكثر، في بطولات DOTA 2، وRainbow Six Siege، وCS: GO، ولأوَّل مرة Rocket League، وOverwatch، وبجوائز مالية تصل إلى 4مليون ريال.

ويقام الدوري السعودي الإلكتروني على نسختين في العام، وكل نسخة تضم عددا من الرياضات الإلكترونية، حيث يتواجه أبطال كل نسخة في نهاية العام في بطولة كأس أبطال الدوري السعودي الإلكتروني.

ومن المقرر أن يُفتتح الدوري بتاريخ 17 سبتمبر 2021، وسيبدأ ببطولة Rainbow 6 Siege، وتأتي المنافسات الأخرى تباعاً لمدة عشرة أسابيع متتالية من المنافسة الشديدة، لتتضمن انطلاق بطولة CS: GO بتاريخ 1 أكتوبر 2021، وانطلاق بطولة DOTA 2 بتاريخ 15 أكتوبر.

وفي إطار ذلك فلقد دعا حساب "الدوري السعودي الالكتروني" على "تويتر" الراغبين بالانضمام إلى البطولات إلى التسجيل في التصفيات المفتوحة من الدوري السعودي الإلكتروني.

الدوري السعودي الإلكتروني.. السعي لمستقبل مبهر للرياضات الإلكترونية بالمملكة

حول عودة الدوري السعودي الإلكتروني بنسخته الثانية لهذا العام، أوضح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية "تركي الفوزان"، بأنه بعد سلسلة النجاحات التي حققها الدوري السعودي الإلكتروني في النسخ الماضية من الإقبال الكبير من الأندية المشاركة، وتفاعل الجماهير مع المجريات إلى جانب اكتشاف مواهب عديدة شاركت في الدوري وأثبتت نفسها، ها هو الدوري السعودي الإلكتروني يعود بنسخته الثانية لهذا العام لاستكمال النجاحات، والسعي إلى مستقبل مبهر للرياضات الإلكترونية في المملكة.

علما بأن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية سيفتح بوابة الحضور لجمهوره بعدد محدود، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة بالسماح للجمهور بالحضور بنسبة 60%، وستتاح الذاكر عن طريق صفحة مخصصة ستوضع في صفحات الدوري على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك سيقوم الدوري السعودي الإلكتروني ببث مبارياته عبر قنوات الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في "تويتش" و"يوتيوب".

يُذكر بأن الدوري السعودي الإلكتروني يأتي بعد نهاية عمل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية على مبادرة "لاعبون بلا حدود" المبادرة الخيرية الأكبر في مجال الرياضات الإلكترونية التي تهدف إلى دعم الدُّول المحتاجة لتجاوز تبعات جائحة فيروس كورونا COVID-19 وتوفير اللقاح لهم.

الصور من موقع وحساب "الدوري السعودي الالكتروني" على "تويتر".