واتساب تتيح نقل سجل الدردشة إلى هاتف آخر

أعلنت إدارة تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك، إطلاق وظيفة جديدة تتيح للمستخدم إمكانية نقل سجلات الدردشة ما بين الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد وأجهزة أبل "آي أو إس"، بحيث لم يعد تطبيق التواصل الفوري يمثل عقبة أمام المستخدم، الذي يرغب في استبدال هاتفه.

واتساب تتيح نقل المحادثات بين أنظمة الأجهزة الذكية

وكان يتعين على المستخدم التخلي عن سجلات الدردشة بتطبيق واتساب، إذا رغب في تغيير نظام تشغيل الهاتف الذكي، ولكن هذا الوضع قد تغيير مع إعلان شركة سامسونغ عن تحديث تطبيق واتساب وإنه يمكن للمستخدم نقل سجلات الدردشة من هاتف آي فون إلى جهاز أندرويد.

إتاحة نقل دردشات واتساب على أنظمة أندرويد 10 و 11

وتسعى سامسونغ إلى تسهيل الأمر على أصحاب هواتف آي فون للانتقال إلى هواتفها الذكية الجديدة، وتقتصر هذه الوظيفة مؤقتاً على هواتف سامسونغ المزودة بنظام تشغيل غوغل أندرويد 10 أو 11، وبعد ذلك سيتم إتاحتها على أجهزة أندرويد الأخرى لكي يتمكن المستخدم من التحويل من نظام أندرويد إلى نظام أبل "آي أو إس".

وظيفة ليست سهلة على الإطلاق

ولم تعلن الشركة أي جدول زمني لإطلاق هذه الوظيفة الجديدة، ولكنها أكدت على أنه يمكن للمستخدمين نقل سجلات الدردشة إلى هواتفهم الذكية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة، وأكدت واتساب على أن تطوير هذه الوظيفة لم يكن سهلاً على الإطلاق، نظراً لأنه يتم تشفير الرسائل وتخزينها على الهاتف الذكي بدلاً من خدمات الحوسبة السحابية وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.