سامسونغ تكشف عن هاتفين قابلين للطي ونسخة جديدة من هواتف S

كشفت سامسونغ عن نموذجين جديدين من الهواتف القابلة للطيّ، ونسخة جديدة من عائلة غالاكسي S، ويمكن حجز "غالاكسي زي فولد 3" و"غالاكسي زي فليب 3" على أن يسلّم في فترة لاحقة من الشهر.

 سامسونغ تكشف عن هاتفين قابلين للطي ونسخة جديدة من هواتف S

هاتفان قابلان للطي من سامسونغ

ويُطرح "فليب 3" الذي تمتدّ شاشاته على 6,7 إنشات بسعر يبدأ بـ 999 دولارا، تماشيا مع غيره من الهواتف عالية الطراز، مقابل 1799 دولارا لهاتف "فولد 3" الممتدّة شاشته على 7,6 إنشات، ويقضي الهدف من "فليب 3" بتوفير هاتف قابل للطيّ ميسور الكلفة، في حين يحلّ "فولد 3" محلّ الأجهزة العاملة بشاشات كبيرة وهو مزوّد بقلم يمكن استخدامه على الشاشة.

هاتف جديد ينضم لعائلة Galaxy S

إلى هذا تتحضر الشركة لإطلاق هاتف جديد من فئة Galaxy Sصممته ليتمتع بمواصفات ممتازة، وتبعا لأحدث التسريبات فإن الجهاز سيزود بهيكل مقاوم للماء والغبار، وشاشة Super AMOLED بمقاس 6.5 بوصة، دقة عرضها (2400/1080) بيكسل، وترددها يزيد عن 400 شمعة/م، ومجهزة بميزة Always-on display.

مواصفات هاتف Galaxy S الجديد

وسيعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 11 مع واجهات One UI 3.1، ومعالج Qualcomm Snapdragon 888 5G، ومعالج رسوميات Adreno 660، وذواكر وصول عشوائي 8 غيغا بايت، وذواكر تخزين داخلية 128 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقات microSDXC.

أما كاميرته الأساسية فستكون ثلاثية العدسة بنفس دقة كاميرات هواتف Galaxy S21 الحالية، والكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابيكسل تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه، وستجهزه سامسونغ بماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، ومستقبل لإشارات الراديو FM، ومنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB Type-C 3.2، وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، تعمل مع شاحن سلكي باستطاعة 25 واطا.