فيروس إلكتروني جديد يضرب ويندوز 10 مستغلا نتائج بحث غوغل

حذر باحثون أمنيون في Bitdefender، من انتشار فيروس إلكتروني جديد يستهدف ويندوز 10 عبر طريقة غير معتادة، حيث يستغل الإعلانات أعلى نتائج بحث غوغل ليجذب ضحاياه.

فيروس إلكتروني يختبئ في نتائج بحث غوغل

وحذر الباحثون من الفيروس الذي قد يسرق كلمات المرور وبيانات ومعلومات تسجيل الدخول في أجهزة الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز 10، ويعتمد البرنامج الضار الذي يسمى MosaicLoader على طريقة تجعل اكتشافه صعب للغاية، كونه يختبئ بين الإعلانات أعلى نتائج بحث غوغل، وتبدو هذه الإعلانات الدعائية حقيقية تماما ويتم تمويهها بين الإعلانات الحقيقية، ونظرا لأن شبكات الإعلانات مؤتمتة بالكامل، فإنها تتخطى الفحوصات المعتادة.

فيروس جديد يستهدف نظام ويندوز 10

ويتم خداع المستخدمين الذين يحاولون تنزيل برامج مجانية بشكل غير قانوني لتنزيل البرامج الضارة، ويتم إخفاء ملفات التنزيل بأسماء وهيكل ملفات تبدو حقيقية، وبمجرد التثبيت يمكن أن يسبب MosaicLoader أضراراً عديدة للجهاز، وبالإضافة إلى سرقة البيانات الخاصة، يمكنه أيضا تنزيل برامج ضارة وفيروسات إضافية بنفسه، مما يفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك أمام المزيد من الهجمات، ومن السهل على المتسللين استخدام جهازك كذلك لتعدين العملات المشفرة.

طريقة حماية جهازك من فيروس MosaicLoader

وحذرت Bitdefender التي اكتشفت الفيروس نقلا عن إكسبريس الإنجليزية، من أنه مصمم خصيصًا لتضليل خبراء الأمن السيبراني. ويحاول الفيروس الجديد إصابة أكبر عدد ممكن من الأجهزة، وهناك طريقة سهلة لحماية نفسك، وهي التوقف عن البحث عن البرامج المخترقة، حيث يستهدف الفيروس في الغالب الضحايا الذين يبحثون عن برامج غير موثوقة.