أبل توفر إمكانية توريث حساب آي كلاود

أضافت شركة أبل الأمريكية خاصية جديدة إلى خدمة الحوسبة السحابية "آي كلاود" تتيح للمستخدم اختيار شخص موثوق فيه موجود على قائمة اتصالاته على هاتف آيفون، لكي يتمكن من إدارة صوره ومذكراته وأي بيانات يحفظها على خدمة آي كلاود بعد وفاته.

أبل تطلق خدمة الميراث الرقمي

شركة أبل أضافت مجموعة من التحسينات المهمة إلى خدمة آي كلاود، وذلك في إطار الإصدار الجديد لنظام التشغيل آي.أو.إس 15 مثل استعادة الحساب والميراث الرقمي، والتي مازالت خاصية اختبارية لم تطرحها الشركة بشكل رسمي بعد.

تتيح خاصية الميراث الرقمي للمستخدم اختيار شخص ما يستطيع الدخول إلى بياناته والتعامل معها بعد وفاة هذا المستخدم.

نسخة تجريبية من آي.أو.إس 15

يذكر أن الإصدار آي.أو.إس 15 لن يطرح على نطاق عام قبل الخريف المقبل، لكن يمكن تنزيله واختباره حالياً اعتماداً على النسخة التجريبية، وبمجرد قيام المستخدم بتفعيل خاصية الميراث الرقمي، سيكون في مقدور الشخص الذي اختاره  للوصول إلى بياناته بعد وفاته قادراً على رؤية صور ورسائل البريد الإلكتروني والمذكرات وغيرها التي يحفظها المستخدم على خدمة آي كلاود دوت كوم، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

استثناء البيانات المالية من الميراث الرقمي

كما يمكنه تنزيل نسخة من بيانات المستخدم الموجودة على موقع أبل دوت كوم أو استعادتها من خدمة آي كلاود باك آب، ولن يكون في مقدور الشخص المختار الوصول إلى المعلومات الخاصة بالتعاملات المالية للمستخدم.