تويتر يتيح تسجيل الدخول للمستخدمين بطريقة جديدة من حسابات جوجل وآبل

 تويتر يتيح تسجيل الدخول للمستخدمين باستخدام حساب جوجل أو آبل
1 / 2
تويتر يتيح تسجيل الدخول للمستخدمين باستخدام حساب جوجل أو آبل
 تويتر يعرض مكافآت مالية لمن يكتشف ثغرات تقنية في خوارزمياته
2 / 2
تويتر يعرض مكافآت مالية لمن يكتشف ثغرات تقنية في خوارزمياته

أعلن الحساب الرسمي لموقع التغريدات الشهير "تويتر" عن إتاحة خاصية جديدة لتسجيل الدخول على الحسابات الخاصة بطريقة جديدة وسهلة للمستخدم.

فوفق موقع "ذا فيرج" يمكن من الآن الولوج لحساب تويتر الخاص عبر حساب المستخدم الخاص على نظام IOS، أو عبر حسابه الخاص على موقع جوجل ما يعني عدم حاجة المستخدمين لإضافة بياناتهم إلى التطبيق بشكل مفصل لتسجيل الدخول، والاكتفاء بحصول الموقع على المعلومات العامة للمستخدمين من حسابات جوجل وآبل لإنشاء الحساب.

هذه الخطوة هي الأولى من نوعها من قبل "تويتر" وتتيح المزيد من السرعة والسهولة للمستخدمين في التسجيل على المنصة، وربما فرصة لاستقطاب المزيد من المستخدمين بسبب سرعة التسجيل.

ستكون الميزة متاحة للمستخدمين على تطبيقات أندرويد و iOS في الوقت الحالي، كما ستتاح على الويب لأصحاب حسابات جوجل، فيما ستتاح في وقت قريب للذين يرغبون بالتسجيل باستخدام حسابات آبل وفقًا لتويتر.

مكافآت مالية

وفي سياق آخر، قررت شبكة "تويتر" منح مكافآت مالية للمستخدمين والباحثين تصل قيمتها إلى  3500 دولار للذين يكتشفون مكامن تحيز محتملة مثل التمييز الجنسي أو العنصري على منصتها.

والفكرة مستنسخة من مسابقات تقدمها بعض المواقع الإلكترونية لاكتشاف ثغرات في أمن المعلوماتية، وفق ما أوضح المسؤولان في الشبكة رومان تشودري وجوتا ويليامز في رسالة.

ولطالما اتهم "تويتر" بأن الخوارزميات الآلية لديه، تفضل الوجوه البيضاء على السوداء، وهذا ما دفعه إلى إجراء دراسة أدت إلى إنهاء المشكلة تقريبا على ما يقول، لكن يبدو أنها لا تزال موجودة.

وتقوم خوارزميات قص الصور على اقتطاع جزء منها حتى لا تشغل مساحة في الخط الزمني للمستخدمين، ولإظهار صور أكثر في التغريدات.

وفتح "تويتر" الباب أمام أي شخص يمكن أن يحل المشكلة، سواء كان من قراصنة الإنترنت أو الباحثين أو الهواة.

×