يوتيوب تستعد لإطلاق خدمة الفيديوهات القصيرة في مئة بلد

أعلنت "يوتيوب" في بيان لها أمس الاثنين، نيّتها إطلاق نسقها الجديد "يوتيوب شورتس" في أكثر من مئة بلد، وهي خدمة تسمح لمستخدمي المنصة بإعداد مقاطع فيديو جد قصيرة ونشرها، كما الحال في "تيك توك".

يوتيوب تتوسع في خدمة الفيديوهات القصيرة

وأطلقت هذه الخاصية التي بنسخة تجريبية قبل أشهر، ويتسنّى لمستخدمي المنصة في العالم أجمع مشاهدة هذه الفيديوهات القصيرة التي قد تصل مدّتها إلى 60 ثانية كحدّ أقصى، غير أن أداة إعداد هذه الأشرطة ونشرها لم تطرح بعد في البلدان كلّها.

إتاحة يوتيوب شورتس في بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا

وبعد الهند العام الماضي ثمّ الولايات المتحدة في مارس، بات يتسنّى لأكثر من 20 بلداً استخدام هذه الخاصية في يونيو، على أن تطرح في بلدان أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا كافة اعتبارا من 14 يوليو، بنسخة لا تزال قيد التجربة.

ويتسنّى لمعدّي هذه الأشرطة القصيرة جدّا استخدام مقتطفات صوتية من فيديوهات على "يوتيوب"، ما يسهّل إنتاج بعض الفيديوهات التي قد تلقى انتشارا واسعا، مثل تلك التي يتمّ فيها التعليق على محتويات أخرى نشرت على "يوتيوب" أو تطبيق وصفة ما.

صندوق دعم منتجي الفيديوهات القصيرة

وأعلنت المجموعة أن صندوقها لدعم منتجي الفيديوهات القصيرة المزوّد مئة مليون دولار لعامي 2021 و2022 والذي سبق أن اعتُمد في الهند والولايات المتحدة، "سيُطلق عمّا قريب في بقيّة بلدان العالم".