افتتاح معرض برشلونة للأجهزة المحمولة

انطلق أمس الاثنين 28 يونيو في مدينة برشلونة الإسبانية، نسخة مصغّرة من أكبر معرض للهواتف المحمولة في العالم، تطبق خلالها إجراءات مشددة للوقاية من فيروس كورونا، فيما امتنع بعض من كبار المصنّعين عن المشاركة حضورياً إثر إلغاء الحدث العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

عودة معرض برشلونة للهواتف المحمولة بنسخة مصغرة

وحضر ملك إسبانيا الملك فيليب ورئيس الوزراء بيدرو سانشيز افتتاح معرض برشلونة للأجهزة المحمولة الذي يستمر أربعة ايام، ويُعتبر أحد أكبر ملتقيات قطاع التكنولوجيا في أوروبا، وقال المدير العام لجمعية مشغلي الاتصالات المنظمة للمعرض ماتس غرانريد "لقد عدنا إلى العمل، عدنا إلى برشلونة، عدنا معاً".

ويقام المعرض عادةً في فبراير لكنه ينظم استثنائياً هذه السنة بين 28 يونيو والأول من يوليو بنسق هجين يجمع بين الندوات الافتراضية والمنصات المقامة في قصر المؤتمرات في المدينة الإسبانية الكبيرة.

إيلون ماسك يتحدث في معرض برشلونة للأجهزة المحمولة

ومن أبرز الأسماء التي ستقدم مداخلات في المعرض الملياردير إيلون ماسك الذي يلقي كلمة اليوم من كاليفورنيا للحديث عن مشروعه "ستارلينك" للإنترنت بالأقمار الاصطناعية والرامي لتقديم اتصال فائق السرعة بالشبكة في كامل أنحاء الكوكب.

جائحة كوورنا تلقي بظلالها على معرض برشلونة

ولن يُسمح بالمشاركة في المؤتمر إلا لمن يقدم شهادة تثبت نتيجة سلبية لفحص كورونا لا يتعدى تاريخها 72 ساعة، والتوقيع يومياً على ورقة تفيد بأنهم في صحة جيدة، ويتعين على المشاركين وضع كمامات من نوع "اف اف بي 2" ذي درجة الوقاية العالية واتباع مسار محدد للتنقل داخل أروقة المعرض.

توقعات بانخفاض عدد زوار المعرض

ووُضع سقف لعدد الزوار قدره 50 ألفاً كإجراء احترازي، لكن من المتوقع ألا يتجاوز 30 ألفاً إلى 35 ألف شخص، في مقابل 100 ألف قبل جائحة كورونا.

كبار شركات التكنولوجيا تشارك عن بعد

واختار بعض من الأسماء الكبرى في مجال صناعة الأجهزة المحمولة المشاركة في الحدث هذا العام من خلال الشاشة فقط، مثل سامسونغ ونوكيا وغوغل وفيسبوك، فيما ستكون مجموعة هواوي أبرز المشاركين حضوريا في المعرض.