النسخة الإلكترونية

رسمياً.. إنستقرام تتيح الإعلانات على ميزة Reels

تساعد الاعلانات على Reels الشركات في الوصول إلى جمهور أكبر
1 / 2
تساعد الاعلانات على Reels الشركات في الوصول إلى جمهور أكبر
إنستجرام يطلق إعلانات Reels عالمياً
2 / 2
إنستجرام يطلق إعلانات Reels عالمياً

بدأت شركة تطبيق التواصل الاجتماعي الأمريكية "انستقرام"، بث إعلانات تجارية على نافذة منصة الفيديوهات القصيرة ريلز Reels التابعة لها والتي أطلقتها لمنافسة تطبيق "تيك توك" الصيني الشهير على مستوى العالم.

الإعلانات التجارية بدأت انستقرام اختبارها في شهر أبريل الماضي في بعض الأسواق، وتتميز إعلانات Reels بنفس الآلية التي تعمل بها إعلانات القصص أي أن الإعلان يظهر بين كل مقطع وآخر أثناء التصفح مثلما الحال عند التنقل بين قصص المستخدمين، وسيكون في مقدور المستخدم إعادة تشغيل الإعلان أو التعليق عليه نصا أو باختيار زر "أعجبني" أو حفظه كما يفعل في بعض فيديوهات ريلز Reels لاستخدامه في وقت لاحق.

ستكون مدة الإعلان 30 ثانية كحد أقصى وهو الحد الأقصى لزمن أي فيديو يتم بثه عبر تطبيق ريلز Reels. كما سيكون الإعلان في إطار رأسي مثل الإعلانات التي تظهر على القصص التي يبثها تطبيق إنستقرام نفسه.

انستقرام يطلق إعلانات Reels عالميًا

تساعد الاعلانات على Reels الشركات في الوصول إلى جمهور أكبر

ومن الشركات التي تعاقدت على بث إعلاناتها على المنصة المنافسة لمنصة تيك توك شركة بي.إم.دبليو الألمانية للسيارات الفارهة ونستلة السويسرية للأغذية ولويس فيتون للملابس والأحذية، ونتفليكس لبث الأفلام عبر الإنترنت وأوبر لخدمات النقل الذكي.

وتسعى إنستقرام من خلال هذه الميزة، لتوفير طرق جديدة تساعد المعلنين على طرح منتجاتهم وإيصالها للجمهور بأسرع طريقة ممكنة. وقالت إنستقرام في هذا السياق أنه تم اطلاق اعلانات  Reels للعالم بعد الاختبار في بلدان محددة. وتعد Reels أفضل مكان عبر انستقرام للوصول إلى الأشخاص الذين لا يتابعونك واكتشاف العلامات التجارية وصناع المحتوى.

يذكر أن ميزة Reels تم إطلاقها في أغسطس من العام الماضي للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها علنًا أو مع الأصدقاء داخل تطبيق انستقرام.

×