بدء فعاليات تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

بدأت أمس في مصر وكينيا والمغرب وتونس وأوغندا، فعاليات تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، في إطار الإسراع بجهود عملية التحول الرقمي.

تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

بدء فعاليات تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

وجاء في بيان صحفي أن دول نيجيريا ورواندا وجنوب أفريقيا ستقام فيها فعاليات تحدي أفريقيا في الربع الأخير من العام الجاري، ويتم تنظيم التحدي بالتعاون مع العديد من الشركاء الإقليميين والمحليين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنهم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التابعة لجامعة الدول العربية، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE، وشركة بنية، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

تحدي لبناء القدرات في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء

ويهدف التحدي إلى بناء القدرات في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والمجالات ذات الصلة لرجال الأعمال الشباب في أفريقيا، ومساعدة أفضل مشاريع التخرج والشركات الناشئة لتكون جاهزة للاستثمار، وتطوير بيئة الإبداع وريادة الأعمال وخلق شبكة ربط لدعم حركة التحول الرقمي في أفريقيا.

البحث عن مواهب استثنائية للابتكار وريادة الأعمال

تحدي لبناء القدرات في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء

ونقل البيان عن آندي تشين، رئيس مجتمع إدارة الهندسة والتكنولوجيا بجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات قولها نحتاج إلى مواهب استثنائية للابتكار وريادة الأعمال إلى جانب التكنولوجيا، وهو أمر مهم لإنشاء منتجات وخدمات ذات تأثير اجتماعي.