تويتر يضيف خيار جدولة الغرف الصوتية ويطلق تذاكر Spaces

أضاف موقع "تويتر" أداة جديدة لتطوير الغرف الصوتية الاجتماعية المباشرة Spaces، وهي الجدولة المسبقة لغرف الدردشة الصوتية، الأمر الذي يسمح للمذيعين بالتخطيط بشأن الأحداث القادمة، وستظهر هذه الميزة الجديدة عندما تنتقل إلى إعدادات الغرفة الصوتية، فإنك ترى خيارًا جديدًا للجدولة لوقت لاحق.

هذا ويمكنك بعد ذلك مشاركة تفاصيل جلستك القادمة عبر تغريدة، أو عبر رسالة مباشرة، أو بأي وسيلة أخرى، حيث تحصل على عنوان URL فريد لغرفتك الصوتية المجدولة، هذا ويحصل المضيفون على تذكيرين بالحدث المجدول، أحدهما قبل 30 سدقيقة من وقت البث، والآخر عند بداية وقت البث المجدول.

تويتر يطلق تذاكر Spaces

تويتر تطلق تذاكر Spaces لزيادة الايرادات

وعلى صعيد متصل، يعمل موقع "تويتر" على إطلاق ميزة التذاكر "Ticketed Spaces" على منصة Spaces الخاصّة به، ليعرض ما يمكن للمستخدمين توقّعه عند استضافتهم الغرف الصوتية على المنصّة.

ويسعى "تويتر" تكثيف تركيزها على تحقيق الدخل من خلال إضافة خيار جديد يسمح للمستخدمين بإنشاء أحداث  Spaces مدفوعة، مما يوفر وسيلة أخرى لتوليد إيرادات من جهودك عبر المنصة.

وسيتمكّن المستخدمون في الولايات المتحدة من استضافة هذه الغرف مقابل اشتراك خلال فترة الأسبوعين المقبلين. ومن الشروط لتنفيذ ذلك أن يكون عمر المستخدم 18 عاماً على الأقلّ، ولديه أكثر من 1000 متابع، وأن يكون قد استضاف 3 غرف صوتية خلال الشهر الفائت.

ويقول "تويتر" إن المستخدمين سيحصلون على 80 بالمئة من الإيرادات بعد تحصيل رسوم الشراء داخل التطبيق من داخل "جوجل" و "آبل ". لذلك إذا باع المستخدم أيّ تذكرة، فمن المفترض أن يحصل متجر التطبيقات على 30 بالمئة، ويتشارك المستخدم و"تويتر" المبلغ الباقي بنسبة 80 بالمئة للأول، و 20 بالمئة للشركة ستساعدها على تغطية رسوم المعاملات مع "سترايب".  

هذا ويقول متحدث باسم "تويتر"، إنّ التطبيقات الأولية عند فتحها ستُعالَج في غضون أسابيع قليلة، ويخطّط الفريق للبدء بمجموعة اختبار صغيرة. وعلى الرغم من أنّ الميزة ستُتاح للمستخدمين الأميركيين فقط، يمكن أيَّ شخص في جميع أنحاء العالم شراءُ التذاكر. وبدأت "Spaces" توّاً السماح لأيّ شخص لديه أكثر من 600 متابع بالاستضافة وإضافة القدرة على جدولة حدث.

تويتر تعيد فتح باب توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء للعموم 

تويتر تعيد فتح باب توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء للعموم بعد 4 سنوات

وفي سياق آخر، أعلن "تويتر" عن إعادة فتح باب توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء لكافة المستخدمين بعد نحو 4 أعوام من إغلاقه بسبب اضطرابات في سياسة المستخدمين والخصوصية.

ويستطيع أي مستخدم يستوفي شروط التوثيق من طلب توثيق حسابه من خلال الذهاب إلى خيار الإعدادات عبر تطبيق الهاتف الذكي، ومن ثم اختيار “توثيق الحساب”، وتعبئة البيانات المطلوبة بجانب رفع الوثائق، وبعدها انتظار الرد حول توثيق الحساب من عدمه.

وكان تويتر قد كشف نهاية العام الماضي عن رغبتها في إعادة فتح باب التوثيق ضمن شروط محددة، بحيث يمكن للأشخاص المؤهلين في تصنيفات مثل الصحفيين والمدونين والنشطاء أو المؤثرين التقديم للتوثيق، كذلك الحال مع الشركات والعلامات التجارية والحسابات الحكومة، والحسابات ذات العلاقة بالشخصيات المعروفة مثل الرياضيين، أو لاعبي الألعاب الرقمية.

وسيكون على المستخدم طلب التوثيق من خلال إرفاق رابط للموقع الشخصي أو روابط من مواقع معروفة تتحدث عنه، أو بطاقة التعريف الشخصية سواء كانت هوية أو جواز سفر، أو من خلال بريد إلكتروني رسمي متصل بمؤسسة ما.