Twitter Blue خدمة مدفوعة جديدة من "تويتر" للتراجع عن التغريدات

أفادت شركة تويتر في الفترة السابقة أنّها ستكشف النقاب عن نموذج اشتراك مدفوع سيسمح للمستخدمين بالتمتع ببعض الميزات الإضافية، وقد بدأ مؤخراً تتكشف ملامحه.

وفي هذا السياق، أعلنت الباحثة جين مانشون وونغ الشهيرة بأبحاثها حول ميزات تطبيقات الشبكات الاجتماعية، أنها اكتشفت التكلفة والاسم المتوقع لخدمة الاشتراك الجديدة التي ستطلقها "تويتر".

وكتبت وونغ، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إن خدمة الاشتراك "تويتر الأزرق" أو Twitter Blue ستكلف 2.99  دولار شهرياً، وتتضمن ميزة التراجع عن التغريدات ومجموعات الإشارات المرجعية.

وأضافت: "يبدو أن تويتر تعمل على نموذج اشتراك متدرج، وهو ما قد يعني تجربة متميزة أقل فوضى للمشتركين ذوي الأجور الأعلى".

يُشار إلى أنّه ما من معلومات أكيدة حتّى الآن عن موعد إطلاق الإصدار المدفوع من تويتر، وقد رفض متحدث باسم "تويتر" التعليق، ولكن الشركة عادةً لا تؤكد أو تعلق على اكتشافات وونغ الدقيقة غالباً للميزات الجديدة قبل إطلاقها.

تفاصيل خدمة Twitter Blue

وكانت باحثة التطبيقات الموثوقة جين مانشون وونج، قد نشرت تفاصيل الخدمة المتوقعة للشركة.

 واقترحت وونج سابقًا أن Twitter قد يسمح للمستخدمين بتعيين طول مؤقت للتراجع بين 5 و30 ثانية بالإضافة إلى ذلك سيتمكن المشتركون من استخدام وظيفة "التراجع" التي تمنحك بضع ثوانٍ لمنع تغريدة من الخروج بعد الضغط على إرسال، على غرار ما يقدمه العديد من عملاء البريد الإلكتروني بالفعل. وستكون هذه الميزة في متناول اليد إذا لاحظت وجود خطأ مطبعي في اللحظة الأخيرة أو عند إعادة التفكير بمضمون التغريدة.

خدمات مدفوعة جديدة من تويتر

ذكر أن منصة تويتر أصدرت عددًا كبيرًا من إعلانات المنتجات الجديدة على مدار الأسابيع الماضية، حيث قامت بتحديث تحذيراتها من التغريدات التي يُحتمل أن تكون مسيئة، وتحسين خوارزمية اقتصاص الصور للسماح بعرض الصور الأطول بشكل كامل في خلاصات المستخدمين، وإضافة القدرة لمستخدمي أندرويد على البحث ضمن الرسائل المباشرة، وطرحت ميزة الإكرامية Tip Jar للسماح للمستخدمين بتقديم تبرعات لبعض صناع المحتوى والصحفيين والخبراء والمؤسسات غير الربحية. كذلك، استحوذت تويتر في وقت سابق من هذا الشهر على Scroll، وهي خدمة اشتراك بقيمة 5 دولارات شهريًا تزيل الإعلانات من مواقع الويب التي تشارك.