فيسبوك تستحوذ على لعبة الواقع الافتراضي Onward  

 تسعى فيسبوك إلى تعزيز محفظة أوكولوس في منظومة الواقع الافتراضي

تسعى فيسبوك إلى تعزيز محفظة أوكولوس في منظومة الواقع الافتراضي

فيسبوك تستحوذ على لعبة الواقع الافتراضي Onward

فيسبوك تستحوذ على لعبة الواقع الافتراضي Onward

عززت شركة فيسبوك وجودها في عالم ألعاب الواقع الافتراضي عبر صفقة استحواذ جديدة، حيث قامت فيسبوك من خلال منصتها التابعة لها "أوكولوس" Oculus على استحواذ Downpour Interactive، وهو الاستوديو الذي يقف وراء لعبة المحاكاة العسكرية المتعددة اللاعبين Onward.

وتمثل عملية الاستحواذ هذه الأحدث بالنسبة لشركة فيسبوك من أجل تعزيز استوديوهات Oculus المتخصصة في مجال الواقع الافتراضي، حيث تربعت لعبة إطلاق النار للواقع الافتراضي المتعددة اللاعبين من منظور الشخص الأول Onward على عرش أكثر ألعاب الواقع الافتراضي مبيعًا في السنوات الأخيرة.

وكانت فيسبوك اشترت مطور استديو بيت جيمز المطور للعبة Beat Sabre في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019، واستديو Sanzaru Games المطور للعبة Asgard’s Wrath في شهر فبراير/شباط 2020، واستديو Ready at Dawn المطور للعبة Lone Echo في شهر يونيو/حزيران 2020.

وتأتي الصفقة بعد محاولة الشركة الأخيرة لإنشاء لعبة إطلاق نار طموحة من منظور الشخص الأول من تلقاء نفسها، بالشراكة مع استديو Respawn Entertainment المطور للعبة Apex Legends وصرف الملايين على لعبة Medal of Honor  بالواقع الافتراضي التي تم تلقيها بفتور بين المراجعين بعد إصدارها في شهر ديسمبر الماضي.

وتأتي صفقة الاستحواذ الجديدة في إطار سعي فيسبوك إلى تعزيز محفظة أوكولوس في منظومة الواقع الافتراضي وتطوير ألعاب لتلك النظارات، بعد سنوات من التركيز على صنع العتاد والاعتماد على غيرها في تطوير الألعاب لنظاراتها.

لعبة Onward

تم إطلاق لعبة Onward في الأصل على منصات الواقع الافتراضي المدعومة بالحاسوب في عام 2016، واستطاعت الحصول على إعجاب الكثير من اللاعبين.

ومنذ ذلك الحين، قامت اللعبة بتطوير قاعدة معجبين خاصة بها، لتصبح واحدة من أكثر الألعاب شعبية على حلبة VR     League وبين ألعاب الواقع الافتراضي بشكل عام.

وقال مايك فيردو، نائب رئيس محتوى الواقع الافتراضي والغامر في فيسبوك: شهدنا نجاحًا كبيرًا مع Onward عبر منصة أوكولوس لعدة سنوات عبر Rift أولاً و Quest حديثًا.

وأضاف وفق مواقع الكترونية، أن تصبح جزءًا من عائلة استوديوهات أوكولوس، فإن هذا يمنح Downpour  Interactive الفرصة لتنمية مجتمع Onward بدعم كامل من موارد استوديو أوكولوس، ومتابعة مشاريع أخرى في المستقبل.

وأوضح فيردو أن كل فرد من شركة Downpour Interactive ينتقل إلى فريق استوديو أوكولوس، وأكد أيضًا أن  Onward تظل مدعومة عبر جميع المنصات التي تتوفر فيها حاليًا: Oculus Rift و Oculus Quest و Steam.

وقال دانتي باكلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Downpour Interactive، في الأسئلة الشائعة عبر موقع الاستوديو: إن خارطة طريق ميزات Onward لم تتغير وإن الاستوديو يخطط لتسريع التطوير بسبب الاستحواذ.

وأشار باكلي إلى أن شركة Downpour Interactive تواصل الاحتفاظ بالسيطرة الكاملة على جميع عمليات التطوير.