ناشطة حقوقية تلاحق تطبيق تيك توك قضائيا

قررت إدارة تطبيق تيك توك، الدفاع عن نفسها بعد إعلان مفوضة سابقة للطفولة في إنجلترا إقامة دعوى قضائية ضد التطبيق، بتهمة جمع المعلومات الشخصية لملايين الأطفال في بريطانيا وأوروبا بطريقة غير مشروعة.

قضية جديدة ضد تيك توك بتهمة جمع معلومات شخصية عن الأطفال

وأعلنت المفوضة السابقة الطفولة في إنجلترا آني لونجفيلد، مقاضاة شركة تيك توك والشركة المالكة لها بايت دانس، بتهمة جمع المعلومات الشخصية لملايين الأطفال بطرق غير مشروعة، وتقديمها لأطراف ثالثة عير معروفة بهدف تحقيق أرباح.

وأصدرت لونجفيلد بيانا نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية قولها إن البيانات تشمل أرقام هواتف الأطفال وفيديوهات وصور لهم وأماكن وجودهم بالتحديد إلى جانب السمات الحيوية المستخدمة في تقنية التعرف على ملامح الوجه.

تيك توك يرفض الدعاوى ويقرر الدفاع بضراوة

إدارة تيك توك ردت على البيان بقولها إن التطبيق لا يسمح لمن يقل عمره عن 13 عاما بإنشاء حساب على تطبيق تيك توك، كما أنها تتبادل البيانات مع المعلنين عندما، تتوافر موافقة مناسبة من المستخدم أو أي أساس قانوني آخر للقيام بذلك، وقال ونقلت د.ب.أ عن متحدث باسم التطبيق قوله إن الخصوصية والسلامة تمثل أعلى أولويات تيك توك وقد عززنا سياساتنا وعملياتنا وتقنياتنا للمساعدة في حماية جميع المستخدمين والمستخدمين المراهقين بشكل خاص،  نؤمن بأن هذه الدعاوى بلا أساس ونعتزم الدفاع بضراوة في هذه القضية.