مايكروسوفت ستستحوذ على شركة نوانس نظير 19.7 مليار دولار

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أنها ستستحوذ على شركة نوانس لتطوير الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، نظير 19.7 مليار دولار، لتعزيز خدماتها في مجال الرعاية الصحية.

مايكروسوفت تستحوذ على نوانس في صفقة نقدية بالكامل

وتستخدم شركة نوانس في السجلات الطبية، وهي مستخدمة حاليا في أكثر من ثلاثة أرباع المستشفيات الأمريكية، وأوضحت مايكروسوفت في بيان لها أنّ الصفقة نقدية بالكامل وتتضمن دفع ديون مستحقة على "نوانس".

وتأتي الصفقة بعد شراء مايكروسوفت لشركة لينكدإن مقابل 27 مليار دولار في العام 2016 وتمثل أخر خطوة في استراتيجية مايكروسوفت السحابية في الصناعات المحددة.

ارتفاع عائدات مايكروسوفت بنسبة 33%

يشار إلى أن تقريرا جديدا أوردته وكالة الأنباء الألمانية، قال إن مايكروسوفت استفادات من جائحة كورونا اقتصاديا، وقفزت عائدات الشركة 33 بالمئة في الربع الأخير إلى 15.5 مليار دولار مع دفعة كبيرة من الحوسبة السحابية والحوسبة الشخصية، بما في ذلك ألعابها للفيديو "اكس بوكس".

55% من أطباء أمريكا يستخدمون تكنولوجيا نوانس

وتستخدم تكنولوجيا نوانس حاليا بواسطة أكثر من 55% من الأطباء وأطباء القلب في الولايات المتحدة، وأشارت مايكروسوفت الى أن الصفقة ستساعدها على مضاعفة سوقها المحتملة في قطاع الرعاية الصحية بنحو 500 مليار دولار.

وقال المدير التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا إنّ "الذكاء الاصطناعي هو أهم اولويات التكنولوجيا والرعاية الصحية وبات تطبيقه الأكثر إلحاحا".