غوغل تمنح أصحاب الهواتف الذكية إمكانيات مذهلة في عالم الواقع المعزز

أعلنت غوغل بدء اختبار تقنيات جديدة عبر منصة WebXR التي تمنح مستخدمي الأجهزة والهواتف الذكية إمكانيات مذهلة في عالم الواقع المعزز.

غوغل تعزز فائدة التقنية في الحياة العملية

وقالت غوغل إن الواقع المعزز والافتراضي يمنحاننا إمكانية تغيير الواقع من حولنا، تجمع WebXR بين هاتين التقنيتين لجعلهما أكثر ملاءمة وسهولة للمستخدمين على نطاق واسع، وأشارت أن هدفها من هذه التجارب هو جعل التقنيات أكثر فائدة في الحياة العملية، وتمكين المستخدمين العاديين من استعمالها لغايات تعليمية أيضا.

وداعا لقياس المسافات بالطرق التقليدية

واستعرضت غوغل ميزة  Sodarوالتي تمكّن مستخدم الهاتف أو الجهاز الذكي من قياس المسافة بينه بين الآخرين في أي مكان للحفاظ على التباعد الاجتماعي، كما استعرضت أيضا ميزةMeasure Up  التي تمكن صاحب الهاتف من استعمال كاميرا جهازه لحساب أبعاد ومساحة أي جسم يراه حوله، ودون أن يلجأ لأدوات القياس التقليدية.

ميزة اكتشاف الجانب الآخر من الأرض

أما الميزة الثالثة التي استعرضتها غوغل فهي Floom تمكن مستخدم الهاتف من اكتشاف كوكب الأرض بطريقة ممتعة، إذ تظهر له ما يقع على الجانب الآخر من الكوكب من المكان الذي يوجد فيه.

تقنية جديدة تضاف إلى مكتبة الصور

وتخطط غوغل لإضافة تقنية Picturescape إلى تطبيق مكتبة الصور في الهواتف ليتمكن المستخدم من مشاهدة صوره بتقنيات الواقع المعزز، وقالت إن أي مستخدم بإمكانه الاستمتاع بهذه التقنيات شريطة أن يملك جهاز أندرويد يدعم أحدث نسخة من متصفح Chrome يمكنه من خلالها زيارة الموقع الرسمي لـ WebXR، وفقا لما أوردته د.ب.أ الألمانية.