في رمضان 2021.. 5 تطبيقات ضرورية على هاتفك

 تطبيق Ramadan 2021

تطبيق Ramadan 2021

 تطبيق آذان برو

تطبيق آذان برو

تطبيق ذكرني

تطبيق ذكرني

تطبيق قرآن

تطبيق قرآن

تطبيق وذكّر

تطبيق وذكّر

امساكية شهر رمضان 1442 حيث مع اقتراب شهر رمضان 2021، كثيرة هي التطبيقات الرمضانية التي يمكن للصائمين أن يستفيدوا منها طيلة أيام الشهر المبارك.

نستعرض معاً مجموعة من التطبيقات التي يحتاجها المسلم خلال شهر رمضان المبارك، لمتابعة فروضه وأداء واجباته الدينية والدنيوية.

تطبيق Ramadan 2021

 تطبيق Ramadan 2021

يعتبر تطبيق رمضان Ramadan 2021 من أحدث التطبيقات الرمضانية، وهو من أفضل التطبيقات حالياً التي تقدم ميزة العد التنازلي لرمضان 2021 ويحسب بدقة عالية كم بقى على الشهر المبارك، بالإضافة إلى خدمات أخرى.

يقدّم التطبيق إمساكية متكاملة لشهر رمضان مع بيان لمواعيد الصلاة. يعطيك اوقات السحور والامساك ويوفر امكانية الاستماع للقرآن الكريم سواء من الراديو أو من التطبيق مباشرة. من مميزات التطبيق أنه يقوم بتحديد اتجاه القبلة بدقة كبيرة، ويزودك التطبيق بأدعية وتسابيح بشكل دائم مع إمكانية ارسال اشعارات بأوقات الصلاة، وغيرها من المميزات الاخرى الرائعة والتي ندعوك لإكتشافها.

حجم التطبيق صغير وهو بدون اعلانات وبواجهة بسيطة وسهلة في الاستخدام.

تحميل تطبيق Ramadan 2021 لأجهزة أندرويد

تطبيق قرآن

تطبيق قرآن

يعد هذا التطبيق من أهم تطبيقات قراءة القرآن الكريم والاستماع إلى تلاوته، ويتميز بواجهة تفاعلية سهلة للتصفح والتنقل بين السور والآيات.

يتضمن التطبيق المصحف الشريف كاملا بالرسم العثماني، ويتيح إمكانية القراءة بالوضع الليلي الذي يمنحك الراحة عند القراءة في أجواء منخفضة الإضاءة، مع التحكم في حجم الخط وألوانه.

ويمكنك وضع علامات مرجعية لحفظ مكان القراءة للرجوع إليها لاحقا، إلى جانب إمكانية البحث النصي عن كلمات أو آيات معينة، فضلا عن مزايا أخرى مثل التفسير والترجمة، وإمكانية مشاركة الآية أو رابط إليها، مع صور المصحف عالية الجودة.

تحميل تطبيق قرآن لأجهزة أندرويد

تطبيق آذان برو

 تطبيق آذان برو

التطبيق ليس مجرد تطبيق للأذان، حيث يعتبر Athan Pro   واحد من افضل التطبيقات التي يمكن من خلالها معرفة موعد صلاة المغرب والإمساكية. ويمكن للمستخدم من خلال التطبيق الحفاظ على الصلاة في أوقاتها، عبر عرض مواقيت الصلاة وفقًا لموقعك تلقائيًا، وعرض الوقت المتبقي لكل صلاة، كما يتيح لك تحديد اتجاه القبلة بسهولة.

يوفر التطبيق أيضاً لك امكانية تتبع أداء الصلاة عن طريق تسجيلها داخل ميزة "كتاب الصلاة" بسهولة، مع إمكانية تتبع الاتزام بالفرائض عبر الرسوم البيانية التفصيلية والجداول الزمنية.

تحميل تطبيق آذان برو لأجهزة أندرويد

تحميل تطبيق آذان برو لأجهزة آبل

تطبيق ذكرني

تطبيق ذكرني

يساعدك هذا التطبيق على المحافظة على الأذكار اليومية والأدعية المختلفة الواردة عن النبي، والتي جاءت في كتاب حصن المسلم.

يوفر لك التطبيق إمكانية قراءة الأذكار والأدعية أو الاستماع إليها، ولا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت بعد تحميله.

وفيه محرك بحث كامل وسريع يمكنك من البحث عن الأذكار بواسطة العنوان أو المحتوى.

تحميل تطبيق ذكرني لأجهزة اندرويد

تطبيق وذكّر

تطبيق وذكّر

يهدف التطبيق الى البقاء على اتصال دائم بالقرآن الكريم، فالحاجة لقرائة القرآن دائمة وواجبة خصوصًا خلال شهر رمضان، وعلى المسلم ان يكون له ورد يومي من القرآن يقرأه باستمرار.

إذاً، يقوم تطبيق "وذكّر" بتنبيه المستخدم وبشكل يومي بآية قرآنية، ويمكن أن تكون على شكل صورة آية أو رسالة من رسائل الله. المميز في التطبيق أنه يمكنك مشاركة الآية كنص أو كصورة على مواقع التواصل المختلفة، فضلًا عن إمكانية معرفة تفسيرها، والاستماع إلى الآية من 20 قارئ من أشهر القرّاء، وأيضًا يتيح لك التطبيق البحث عن الآية بكتابة كلمة او جزء من الآية باللغتين العربية و الإنجليزي.

تحميل تطبيق وذكّر لأجهزة آبل

تحميل تطبيق وذكّر لأجهزة أندرويد